الاثنين 15 مُحرَّم 1446هـ 22 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
الولايات المتحدة تؤكد مواصلة دعمها لإسرائيل بالأسلحة
متابعة - كلمة الإخباري
2024 / 06 / 18
0

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، أن بلاده تواصل إمداد إسرائيل بالأسلحة، باستثناء شحنة واحدة من القنابل الجوية التي لا تزال معلقة.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي في واشنطن: "مستمرون في مراجعة إحدى الشحنات التي تحدث عنها الرئيس بايدن، وهي القنابل التي تزن 2000 رطل، بسبب مخاوف بشأن احتمال استخدامها في مناطق ذات كثافة سكانية عالية مثل رفح (في قطاع غزة). وهذا لا يزال قيد المراجعة".

وأضاف بلينكن: "لكن كل شيء آخر مستمر كما هو معتاد، لضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد العديد من التهديدات".

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بأنه من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأمريكية في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل.

ونقلت القناة الـ 13 الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن نتنياهو، أنه حينما كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في زيارة إلى تل أبيب، في الآونة الأخيرة، شدد عليه رئيس الوزراء ضرورة فك واشنطن قيود تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وأوضح نتنياهو أنه "من غير المعقول أن تقوم الإدارة في الأشهر الأخيرة بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل"، مؤكد أن "بلينكن أوضح له أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل ليل نهار لإزالة هذه القيود".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قالت حركة "حماس" الفلسطينية إن "فصول حرب التجويع الإجرامية التي يشنها الاحتلال الإرهابي تتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من أطفال ونساء وشيوخ".



التعليقات