الأربعاء 12 ذو الحِجّة 1445هـ 19 يونيو 2024
موقع كلمة الإخباري
دراسة حديثة: المكسرات تساعدك على فقدان الوزن
بغداد - كلمة الإخباري
2024 / 06 / 10
0

كشفت دراسة حديثة، عن افضل أنواع المكسرات التي تساعد على فقدان الوزن والتمتع بصحة جيدة لما تقدمه للجسم من فوائد.

وبحسب الدراسة التي نشرها موقع "سكاي نيوز"، الاثنين (10 حزيران 2024)، فأن "الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام لديهم زيادة أقل في الوزن وانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة".

وأضافت ان "المكسرات طعام رائع لفقدان الوزن لأنها مليئة بالدهون الصحية، والتي تعزز الشعور بالشبع، تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية، ولكن هذا ليس سببا لتجنبها، كن على دراية بالحصص وحاول تناول 1-2 وجبة يوميا".

وبينت ان "اللوز يزود جسمك بدفعة من العناصر الغذائية عالية الجودة التي قد تساعدك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن"، مبينة انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 7 غرامات من الألياف".

وأشارت الى انه "ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز تساعد في تقليل العوامل الالتهابية في الجسم، وترتبط هذه الأطعمة أيضا بتحسين التمثيل الغذائي، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وربما حتى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون".

وأكدت انه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غراما من البروتين، مما يجعله رائعا لمساعدتك في الحفاظ على كتلة العضلات"، مشيرة الى ان "الدراسة اظهرت أن تناول الكاجو قد يساعدك في الحفاظ على تكوين صحي للجسم، بينما تناول الجوز قد ينشط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام".



التعليقات