رئيس الأركان الأمريكي: لا أعتقد أن النزاع مع الصين حتمي عسكري إسرائيلي يحذّر من انهيار الجيش تظاهرات في البصرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين المُحسّن مستشار السوداني يتحدث عن ملفات مهمة ستحسم مع "واشنطن".. وسلم الرواتب سيتغير البنزين المُحسّن.. مخاوف من تداعيات رفع أسعار الوقود بقرار "غير مدروس"! علاج منزلي لـ "تشقق القدمين" مسؤول رفيع: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها من الولايات المتحدة بوتين: لن نهاجم «الناتو» بل سنسقط مقاتلاته البرلمان: لا أزمة مالية في العراق.. والرواتب مؤمّنة في موازنة 2024 مقتدى الصدر يشكل لجان مركزية تضم "مستشارين" و "الكتلة الصدرية" (وثيقة) هادي العامري: العراقيون عاشوا كابوساً حقيقياً جثمَ على صدورهم كيف تختار شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي؟ رفع أسعار البنزين المحسّن.. الحكومة تكشف الأسباب وموعد عودة السعر القديم الأردن: الربط الكهربائي مع العراق سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل الداخلية تعلن القبض على 10 متهمين في بغداد دراسة تكشف علاقة غريبة بين ChatGPT وفقدان الذاكرة المنجزات مقابل البانزينات مكتسبات تنسفها القرارات! الإسراء والمعراج.. حقيقته وأهدافه ما هي فائدة «الإسراء والمعراج» للنبي (ص)؟ الكهرباء تستعد لـ "شهر أيار" المقبل بصيانات استباقية التجارة تكشف مصير "البطاقة التموينية" وعلاقتها بـ "البطاقة الموحدة" النزاهة تضبط 16 متهماً بـ "جريمة الرشوة" السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني هل حادثة "رد الشمس" حقيقية؟ ولماذا تأخر الإمام علي عن الصلاة؟!! وفاة النائب السابق "محمد الهنداوي" بعد صراع مع المرض مجلس النواب يرفع جلسته مسعود بارزاني: لن نلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة البرلمان يصوت على توصيات اللجنة المكلفة بخصوص فيضانات محافظة دهوك مجلس النواب يصوت على تعديل قانون العقوبات العراقي

ولو بألف ختم من السيستاني
الجمعة / 19 / حزيران - 2020
إيليا إمامي

* في يوم من الأيام دخل رجل من الشام على الإمام الصادق عليه السلام وكان أصحابه يجلسون من حوله .. ويبدو أن الشامي قد ( تورط ) أو أساء التقدير حيث طلب مناظرة الإمام .. وهو غير مدرك على ساحل أي بحرٍ يقف .

* التفت إليه الإمام وطلب منه مناظرة تلاميذه وقال له إن غلبتهم فقد غلبتني .. وأخذ أصحاب الإمام يناظرونه والمسكين لايدري ما يقول و كيف يتكلم .. وعندما وصل الى المناظرة مع ( قيس الماصر ) أحد تلاميذ الإمام .. جلس له قيس وانهال عليه بالبراهين .. فأخذ الرجل يتخاذل وكأنه ينتف ريشه .. حتى ضحك الإمام من هذا الموقف .

* لكنه مع ذلك .. وعندما انتهت المناظرة .. التفت الإمام الى قيس الماصر ونصحه بعدم استخدام المغالطات الذكية أثناء الحوار .. وفي يومها قال الإمام عليه السلام كلمته المشهورة ( قليل الحق يكفي عن كثير الباطل ) .

* أسألك أيها القارئ العزيز .. أليست هذه عبارة تستحق الكتابة بماء الذهب ؟ مع أن الرجل كان ناصراً لأهل البيت .. ولكن الإمام يريد من شيعته عدم استخدام أدنى مستوى من الأساليب الملتوية لأنها ذات مردود سلبي .

* فكيف باليوم لو نظر إلينا الأمام الصادق _ وهو ينظر _ وشاهد من يمتهنون الكذب الصريح وليس مجرد المغالطات .. ويعتقدون أن الكذبة في سبيل إسقاط خصمهم من أفضل الأعمال ؟

* أعرف أيها القارئ الكريم أنك لاترغب بمثل هذه المواضيع الجدلية .. فوضع البلد من صعب الى أصعب .. وحالنا ومآسينا لاتتحمل أن نوقف القافلة كل مرة .. ونرمي الأحجار هنا وهناك .

* ولكن مرضاً شائعاً مثل ( الكذب بثوب الإصلاح ) يضطرنا أحياناً الى العمل بقول أمير المؤمنين عليه السلام ( رُدُّوا الْحَجَرَ مِنْ حَيْثُ جَاءَ، فَإِنَّ الشَّرَّ لاَ يَدْفَعُهُ إِلاَّ الشَّرُّ )

* دعني أسوق لك مثالاً بسيطاً .. عن رجل يكاد يبلغ السبعين من عمره ولايستطيع التوقف عن الكذب .. بربكم أليست هذه كارثة وضيعة للعمر !!

عندما كنت أقرأ لصاحب الإسم المستعار سليم الحسني وكيف يردد ( عندي أخبار ) و ( وصلتني معلومات ) و ( سأكشف لاحقاً ) و ( تقول مصادري المقربة ) لم أكن أتصور _ وأنا بنصف عمره _ أن تكون لديه كل هذه الجرأة لاختلاق الأوهام وهو بهذا العمر !!

وربما قلت مع نفسي وأنا أحاول استجماع حسن الظن بالرجل : رغم كلامه الباطل حول أساتذة الحوزة وفضلائها ورغم وضوح مشروعه التسقيطي لرمزية المرجعية .. لكن لعله مخدوع بما يصله وهو يعيش في لندن .. ولعل العيب في بعض الناقلين له .. وربما قلبوا له حقيقة الأمور .. فلم يعد المسكين يراها كما نراها نحن هنا في النجف !

* لم أتحمل فكرة أن يبلغ الإنسان السبعين من العمر وهو يكذب !! حتى نشر قبل أيام على صفحته سؤالاً عني .. وطلب من متابعيه أن يرشدوه الى حقيقة هذا الكاتب الوهمي ( إيليا إمامي ) وقال أنه سأل بعض الأشخاص في النجف فلم يعرفوني .. ثم جاء هو لمراسلتي والسؤال مني مباشرة .. وهو يؤكد أنه لا يعرفني ويطلب الحقيقة لا أكثر .

* بعد سبع ساعات بالتحديد .. نشر مقالاً طويل الذيل يقول فيه أني شخصية تم ترشيحها من قبل السيد محمد رضا السيستاني للكتابة .. وأن الاتفاق معي حصل في مكتب سماحة السيد .. وأني قد أكون الشيخ حامد خفاف !! قال ذلك بلهجة الواثق من معلوماته المتكلم عن مشاهدة وحضور !!

* يعلم الله أن مشاعري تداخلت .. فمن جهة حزنت على شعره الأبيض وحرمة شيبته .. ومن جهة تعجبت لهذه الجرأة على الله .. فهو إن كان يعرفني .. فقد استخف بمتابعيه عندما سألهم عن هويتي .. وإن كان لايعرفني فقد استخف برقابة الله .. والملائكة الكاتبين الذين يحصون عليه كل كذباته وأختلاقاته !!

* لقد كان المدعو الحسني الى الأمس القريب ينادي بأن الموسوي الهندي فاسد وأن المرجعية الدينية غير راضية عنه .. وعندما صدر الشكر للموسوي من المرجع الأعلى وبختمه المبارك .. جن جنون السليم واعتبر ان ختم المرجعية مسروق .. غير مكترث بما يعنيه ذلك من إساءة صريحة لشخص المرجع الأعلى دام ظله .

* وقد أضحكني كلامه قبل قليل وهو يقول لمتابعيه البسطاء بأنه يعرف من هو خليفة السيد الهندي ولكنه لن يصرح به الآن .. ليوحي لهم بأنه على دراية بمايدور في ساحة المرجعية وبيت سماحة المرجع .. وصدقوني لو كان يعرفه فعلاً .. لقاله بدون تردد .. ولكنه يخشى الافتضاح في دار الدنيا .. وسيعترف يوم يلقى الله بأنه كلامه محض أفلام بلا مصادر .

* فيا إخوتي وأخواتي الأعزاء لاتنظروا الى الألفاظ المنمقة والكلمات المرتبة فقد قال الله تعالى قبل دهور .. في كتابه العزيز وهو يصف الذي يعجبك بكلامه الباطل .. بأن كلامه أصعب أنواع الكلام وألد أصناف الخصام ( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ )

ولاتتصورا أن أمثال هؤلاء سيقتنعون أبداً ..

مادام مشروعهم ( الإسقاط ) بثوب ( الإصلاح ) .. فلن يقنعهم شيئ .

لا والله ولو بألف ختم من السيستاني .. لا الله ولو بألف نبي مرسل .. لا والله ولو تركت المرجعية كل شؤونها وجلست للرد عليهم .. والله لا يقتنعون أبدا .. لأن المشروع من الأساس ليس الوصول الى القناعة .

يوم طلب موقفاً من شخص السيد جاء الختم الشخصي .. ويوم شاهده لم يذعن .. وقال بأن الختم مسروق .. ويشهد الله لو ظهر السيد على التلفاز لقال مفبرك .. ولو جاء من لندن الباردة ومشى في حرارة شارع الرسول حتى يدخل الى سماحة السيد ويراه بعينه .. لقال عيوني تأثرت بالحرارة .

فهؤلاء هم مصداق قول الله تعالى ( وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ (١٤)لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَسْحُورُونَ ) .