من يتحمل مسؤولية الفوضى يا عدي العوادي؟!
الجمعة / 10 / أيار - 2019
1465

علاء الكاظمي

في تصريح غريب جدا، ويكاد يكون واحدة من سخريات هذا الزمان، ما تحدث به النائب عن محافظة البصرة عدي العوادي فيما يخص وصفه بفوضى انتشار القوات الاجنبية محملا رئيس الحكومة السابق حيدر العبادي المسؤلية..

ولأن العوادي يعمل وفقا لاستراتيجية (كلمن عدوه گبال عينه) فهو لا يتردد في اطلاق التصريحات غير الواقعية او الصحيحة والتي ينتقد فيها الحكومة السابقة باي طريقة او شكل

..!

وفعلا انها لواحدة من سخريات القدر يا سيدي العوادي..؟!

فلا اريد ان ادافع عن الوجود الامريكي او حتى العبادي وانما اذكر فقط بان من طلب استقدم القوات الامريكية واستنجد بهم هو حليفكم نوري المالكي اولا بعد ان سقطت الموصل وصلاح الدين وهذه موثقه ومثبته في ارشيف الحكومة العراقية والخارجية الامريكية .. فلماذا تجانب الحقيقة ايها النائب ..!

ثم ان هناك ثمة شيء مضحك وهو انك توصف الانتشار الاجنبي بانه فوضى على الرغم من ان الناس لا تشاهد الامريكان او غيرهم بالطرقات والشوارع ..

فالفوضى يا سيدي هي انتشار السلاح خارج اطار الدولة واستغلال اسم الفصائل في مؤسسات الدولة وضرب توجيهات المرجعية بعدم استغلال اسم الحشد بالعملية السياسية ..!

كما ان الفوضى يا سيدي العوادي هي اللجان الامنية والاقتصادية الحزبية المنتشرة بالبصرة وبكل محافظات الوسط والجنوب وكيف ان تلك اللجان تفرض على الدوائر ما تريد ..!

سيدي العوادي : بامكانك ان تسال الشارع عن انتشار السلاح ومن يقف وراءه ستعرف بالتاكيد الجهات التي يعرفها الشارع ويتهمها صراحة بذلك..!

بإمكانك يا سيادة النائب ان تسال سكان البصرة على من احرق الدوائر والمحافظات في التظاهرات لتعرف من هي الجهات الفوضوية..!

بإمكانك ايضا سيدي الفاضل ان تسال المكون السني من هي الجهات التي تسبب الفوضى بالشارع وتقتل وتنهب وتعيث فسادا ..!

ثم ان القرار الان بيدكم فلماذا لا تصدرون قرارا بطرد القوات الامريكية ان كنت جادا فيما تقول ..؟ فهذه القوات الامريكية وانتم تقولون نحن الكتلة الاكبر بالبرلمان ورئيس الوزراء معكم فصوتوا على قرار طرد القوات الاجنبية.. ام انها مجرد تصريحات لاستغفال البسطاء والظهور بمظهر اخر غير الذي تعرفه النخبة السياسية وهي استحالة اصدار البرلمان لقرار ابعاد الامريكان..؟!

وطبعا وجودهم بموافقتكم انتم يا كتلة الفتح فلماذا هذه المزايدات ..؟!