بالتفاصيل.. الأنواء الجوية تحذر من منخفض جوي يبدأ من الليلة صدور أمر استقدام بحق النائب الثاني لـ "الحلبوسي" بتهمة انتهاك حرمة القضاء انتخاب رئيس جديد للجنة النزاهة النيابية الإطار التنسيقي يتهم رابطة المصارف بـ "الفساد" ويحملها مسؤولية أزمة ارتفاع الدولار الداخلية تحبط 7 محاولات ابتزاز لفتيات إغلاق مفاجئ لمداخل المنطقة الخضراء google تطور برنامجاً لتأليف الأغاني عبر الذكاء الاصطناعي تحرك نيابي لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم والبيض في الأسواق الإطاحة بـ 5 إرهابيين في كركوك النزاهة تضبط تلاعباً في مشروع لبلدية الأنبار وكركوك التخطيط تكشف ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الماضي سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية شرطة كركوك تلقي القبض على 68 متهما بقضايا مختلفة السوداني يكلف حسن الياسري مستشاراً للشؤون الدستورية ترامب يطلق حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض طقس العراق: أمطار متوسطة الشدة تبدأ من الليلة البنك المركزي ينفي منع بيع الدولار بقانون رسمي.. الصراصير غذاء لدول الاتحاد الأوروبي! وزير التربية يسحب يد شركات متلكئة بمشروع الأبنية المدرسية تحطم طائرتين لسلاح الجو الهندي أسعار صرف الدولار مع غلق البورصة في بغداد مستشار السوداني يتحدث عن نتائج زيارة فرنسا سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الاستخبارات تضبط أكثر من 50 طن من الأدوية المهربة كيف تتغلب على الخوف والقلق؟ بعد الخسارة الأخيرة.. رونالدو يثير قلق جماهير نادي النصر السعودي الخارجية تعلن افتتاح السفارة المغربية غداً في بغداد النزاهة توقع مذكرة تفاهم مع فرنسا لاسترداد الأموال المسروقة والمهربة مشروبات تساعدك على النوم إياد علاوي يكشف أسباب دعمه لـ "السوادني".. ويقدم حلولاً لأزمة الدولار

راتب الصحفي المتقاعد أقل من نصف دولار
السبت / 17 / كانون الأول - 2022
محسن حسين

هذه قضية اعرضها على رئيس الوزراء الحالي محمد شياع السوداني  لعله يحلها في حين لم يستطع السابقون ايجاد حلها مع ان الحل بسيط وهو ارسال اوراق خدمتهم التقاعدية كموظفين سابقين الى هيئة التقاعد.

اتابع هذه القضية منذ سنوات لسببين اولهما ان راتب الصحفي المتقاعد في صندوق تقاعد الصحفيين رسميا هو 500 دينار أي اقل من نصف دولار وهذا ظلم ما بعده ظلم في بلد تنهب امواله بشتى الطرق وتصب رواتب البعض ارقاما خيالية والسبب الثاني ان زوجتي ام علاء [نوال علي يوسف] من ضمن هؤلاء الصحفيين راتبها التقاعدي اقل من نصف دولار بعد خدمة 25 سنة في مؤسسات حكومية وبالطبع هي لا تستلمه . ولكن الصندوق منذ مدة قرر منحهم مكافأة 300 دينار بدل الراتب التقاعدي.

وللتعرف على هذه المشكلة ابين لكم ما كتبته وارسلته لاكثر من جهة. الكل يستغرب ويعجب لكن بدون فائدة.

ورغم ان رؤساء الحكومات بعد الغزو الامريكي قد علموا بالمشكلة ووعدوا بحلها لكنهم لم يفعلوا.

ان معظم الصحفيين المتقاعدين على صندوق تقاعدهم كانوا اساسا موظفين في مؤسسات اعلامية حكومية وتقاعدوا او توفوا وبقي التقاعد كما هو.

وحسب القوائم الموجودة في الصندوق فان عدد هؤلاء الصحفيين 134 صحفيا توفي منهم قبل الغزو 70 صحفيا وبعد الغزو 32 صحفيا وبقي حيا حتى الان 32 صحفيا ايضا وكما هو معلوم فان الراتب التقاعدي يدفع لعوائل المتوفين (يمكن تصور ما يصيب الفرد الواحد في عائلة الصحفي من راتبه البالغ 500 دينار).