السوداني يصف أزمة نقص الطاقة في العراق بـ "المزمن"" سرايا السلام تطرد أحد أفرادها (وثيقة) سلف تصل لـ 25 مليوناً.. الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف الحشد الشعبي زلزال بقوة 6.2 ريختر يضرب الساحل الجنوبي لنيوزيلندا وفاة 7 أشخاص بعد تناولهم الكحول بعرض خيالي.. ميسي يوافق على الانتقال إلى نادي الهلال السعودي تحذير لمستخدمي هواتف أندرويد.. إحذفوا هذا التطبيق على الفور هبوط بأسعار النفط.. وبرنت يسجل 73 دولاراً تحطم صاروخ فضائي كوري في البحر بسبب خلل فني أمير سعودي يغرّد عن "بنزيما".. حذف التغريدة لهذا السبب! النزاهة تضبط مسؤولاً في صحة صلاح الدين اختلس "مواد طبية" مطلب برلماني بتغيير موعد العطلة الصيفية السوداني يوافق على استحداث دوائر خدمية في قضاء "المعامل" النزاهة تصدر أمر استقدام بحق مسؤول محلي في ديالى العمل تطلق وراتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر حزيران مع مكافأة شهرية القهوة نحو الانقراض؟ ارتفاع مبيعات البنك المركزي من العملة الأجنبية لأكثر من 265 مليون دولار حادث يدخل حارس نادي باريس سان إلى العناية المركزة كيف تتعامل مع "نزيف الأنف".. طبيبة روسية تكشف الطريقة الأنسب سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية مطار النجف يبدأ بتفويج الحجاج إلى السعودية محكمة يابانية تقضي بعدم دستورية زواج المثليين مستشار السوداني: الأسعار في العراق معتدلة مقارنة بدول العالم عبر الدفع الإلكتروني.. الرافدين يطلع دفعة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية خبير قانوني يعلق على قرار الحكومة بمنع التعامل بـ "الدولار": لا قيمة له إيران تدعو العراق إلى ضبط أمن الحدود بأسرع وقت السوداني يشدد على ضرورة معالجة شح المياه لإصلاح الملف الزراعي صدور أمر قبض بحق محافظ صلاح الدين السابق السجن 3 سنوات بحق "همسة ماجد" (فيديو) مجلس القضاء يبحث مع البرلمان مكافحة الفساد الإداري والمالي

المرجعية.. تصريح وصراحة واضحة
الجمعة / 05 / تشرين الثاني - 2021
حسن الجوادي

1ـ أخبار تصدر من هنا وهناك وتحاول أن تزج المرجعية بنفسها او من يتعلق بها من أبناء او وكلاء، وهذه الأخبار عادة ما تصدر من جهات لا تريد الخير لهذا البلد، ولا تريد للناس ان يلتفوا حول مرجعيتهم من أجل الخروج بالأوضاع الى بر الامان.

لذلك ينتهج بعض الساسة وممن يرتبط بهم وممن يتوافق مع أطروحتهم خلط الأوراق واللعب على الوتر العاطفي والمشاعري للناس وتعكير الأجواء وزيادة الفوضى والاضطرابات في الوسط الاجتماعي.

2ـ صدور هذا التصريح هو لسد الأفواه وإسكات الأصوات التي تؤثر في الأجواء العامة لا سيما وأن الفترة الحالية لا تبشر بمناخ جيد الى الآن.

3ـ صدور التصريح بهذا الوقت ضربة استباقية للأطراف التي تحاول ان تتوافق بالطريقة التي تعجبها من الداخل لكنها تخاف من جمهورها في الخارج، لذلك فأي محاولة للتملص أمام الجمهور تحت عنوان الضغط وما شابه او تقدير رؤى المرجعية مثلاً غير مقبول لا سيما وأن هذا التصريح في غاية الوضوح.

4ـ جاء التصريح ليطمئن من يشك في مسألة تدخل المرجعية الدينية العليا في تشكيل الحكومة.

5ـ احتفظوا بهذا التصريح ليوم تنسى الناس وتغفل عن مواقف المرجعية العليا ويأخذها الشك بسبب كثرة الأخبار الزائفة وتواطؤ الكذبة.

إليكم التصريح:

صرح مصدر مسؤول في مكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) في النجف الأشرف بما يأتي:

نؤكد ان المرجعية الدينية العليا ليست طرفاً في أي اجتماعات أو مباحثات او اتصالات او استشارات بشأن عقد التحالفات السياسية وتشكيل الحكومة القادمة، ولا اساس من الصحة بتاتاً لأي من الاخبار التي تروج بخلاف ذاك من قبل بعض الاطراف والجهات في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.