الأحد 3 ربيع الآخر 1446هـ 6 أكتوبر 2024
موقع كلمة الإخباري
تحديث iOS18.. مميزات جديدة مرتقبة
بغداد - كلمة الإخباري
2024 / 06 / 11
0

مع نظام التشغيل iOS 18، تقدم آبل ميزة “قفل” التطبيقات، مما يسمح بتأمينها بواسطة Face ID أو Touch ID أو رمز مرور المستخدم. تعتبر هذه الميزة مفيدة لحماية التطبيقات الحساسة مثل التطبيقات المصرفية أو التأمينية، أو عندما يتم تسليم الهاتف لشخص آخر لعرض الصور أو الحصول على رقم هاتف.

يمكن للمستخدمين ترتيب التطبيقات والأدوات في أي منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية، وتخصيص الأزرار في شاشة القفل، والوصول السريع إلى المزيد من أدوات التحكم في مركز التحكم. يتم تنظيم مكتبات الصور تلقائيًا وعرضها في مكان واحد جديد في تطبيق الصور، مع مجموعات تسهل الوصول إلى الصور المفضلة.

يعمل تطبيق البريد على تبسيط صندوق البريد الوارد من خلال تصنيف رسائل البريد الإلكتروني إلى فئات باستخدام الذكاء الاصطناعي على الجهاز. كما يأتي iMessage بتأثيرات نصية جديدة تمامًا، ويمكن للمستخدمين التواصل عبر الأقمار الصناعية من خلال تطبيق الرسائل عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو Wi-Fi.

يقدم iOS 18 نظام Apple Intelligence، وهو نظام ذكاء شخصي يجمع بين نماذج التوليد والسياق الشخصي لتقديم تجربة ذكية وملائمة. يتمتع هذا النظام بالخصوصية ويستفيد من قوة شرائح Apple silicon لفهم وإنشاء اللغة والصور، واتخاذ الإجراءات عبر التطبيقات، واستخلاص البيانات من السياق الشخصي لتسريع وتبسيط المهام اليومية.

قال كريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل، خلال مؤتمر صحفي: “يسعدنا تقديم نظام iOS 18، إنه إصدار ضخم بميزات مذهلة تشمل مستويات جديدة من القدرات وخيارات التخصيص، وتطبيق الصور بتصميم جديد، وطرق قوية للبقاء على اتصال باستخدام تطبيق الرسائل، والعديد من المزايا الأخرى لجميع المستخدمين. يمثل هذا الإصدار بداية فصل جديد من الذكاء الشخصي بفضل تقنية Apple Intelligence، التي تقدم تجارب ذكية وقوية ومفيدة مع الحفاظ على الخصوصية. ولا يسعنا الانتظار لرؤية المستخدمين وهم يجرّبونه ويستمتعون به”.

مع أدوات الكتابة الجديدة على مستوى النظام والمدمجة في نظام iOS 18، يمكن للمستخدمين إعادة كتابة النصوص وتدقيقها وتلخيصها في تطبيقات مثل البريد، والملاحظات، وPages، والتطبيقات الخارجية.

يقدم iOS 18 ميزة استخدام تطبيق الرسائل عبر الأقمار الصناعية في حال عدم توفر الاتصالات الخلوية أو Wi-Fi. يتم الاتصال تلقائيًا بأقرب قمر صناعي لإرسال واستقبال النصوص والإيموجي والردود التفاعلية عبر رسائل iMessage والرسائل النصية.

ميزات iOS 18 تشمل تحسينات على تطبيق البريد، حيث سيتمكن المستخدمون من إدارة البريد الوارد وتصنيفه إلى فئات مثل “Primary” للرسائل الشخصية والعاجلة، و”Transactions” للإيصالات وتأكيد الحجوزات، و”Updates” للأخبار والإشعارات الاجتماعية، و”Promotions” للبريد التسويقي.

يقدم متصفح سفاري تحديثات ضخمة مع ميزة Highlights وتطوير ميزة القارئ. يمكن لمتصفح سفاري الآن إظهار المعلومات الرئيسية لصفحة الويب باستخدام التعلم الآلي، مثل ملخصات المقالات أو معلومات عن الأماكن والمطاعم.

تطبيق Passwords الجديد يسهل على المستخدمين الوصول إلى كلمات المرور ومفاتيح المرور ورموز التحقق، مع تنبيهات لنقاط الضعف الشائعة مثل كلمات المرور السهلة التخمين أو المعاد استخدامها.

من ضمن ميزات الخصوصية الجديدة، يمكن للمستخدمين قفل أو إخفاء التطبيقات للحفاظ على خصوصية المعلومات، وتحديد جهات الاتصال التي يمكن مشاركتها مع التطبيقات، مما يعزز الأمان والخصوصية في استخدام الأجهزة.



التعليقات