أعلنت المتحدثة باسم الجيش "الإسرائيلي"، إيلا واوية، أن قواتها نفذت عمليتين عسكريتين في منطقة النبطية جنوب لبنان، استهدفت الأولى عناصر من حزب الله كانوا يحملون قذائف آر بي جي بالقرب من المنطقة الأمنية، فيما دمّرت الثانية منصة إطلاق تابعة للحزب.
وأوضحت واوية، في منشور على منصة "أكس"، أن قوات وحدة "أيغوز" رصدت السبت مسلحين يعملون في الموقع، ما دفع سلاح الجو لشن غارة بتوجيه ميداني، أسفرت عن القضاء عليهم وتدمير المبنى الذي تحصنوا فيه، وذلك "لرفع التهديد عن القوات "الإسرائيلية".
كما أشارت إلى تدمير منصة إطلاق في هجوم منفذ بواسطة وحدة متعددة الأبعاد، مؤكدة أن الجيش مستمر في عملياته لمنع أي تهديدات تطال "إسرائيل" أو قواتها، ومشددة على عدم السماح لحزب الله بـ"المساس بالمواطنين أو الجنود".
المحرر: عمار الكاتب