أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس، استمرار دعمها للتعليم الجامعي للنزلاء في المؤسسات الإصلاحية، وذلك عبر استضافة مناقشات بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة.
وذكر بيان للوزارة تلقاه كلمة الإخباري، أن "دائرة الإصلاح العراقية، ممثلة بقسم التدريب والتأهيل والتشغيل، استضافت مناقشات بحوث تخرج (11) طالباً من النزلاء في مركز التعليم الجامعي/ الكرخ بموقف الرصافة الثامنة، بالتعاون مع جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات/ كلية معلوماتية الأعمال".
وأضاف البيان أن "المناقشات جرت بحضور وفد أكاديمي من الجامعة ضم أعضاء لجان المناقشة والإشراف، حيث تم توفير البيئة التعليمية المناسبة والمستلزمات اللازمة لإجراء المناقشات الحضورية وفق السياقات الأكاديمية المعتمدة".
وأكدت الوزارة أن "هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العدل خالد شواني، وترسخ حرص دائرة الإصلاح على دعم المسيرة العلمية للنزلاء وتمكينهم من استكمال دراستهم الجامعية".
من جانبه، أشاد وفد الجامعة "بالجهود المبذولة في تهيئة الأجواء التعليمية وتذليل العقبات أمام الطلبة، بما يسهم في تعزيز برامج التأهيل والإصلاح وإعادة الاندماج المجتمعي".
المحرر: عمار الكاتب