الاثنين 2 مُحرَّم 1446هـ 8 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
5 وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
متابعة - كلمة الإخباري (محمد فكري)
2023 / 12 / 17
0

تُعد مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التى تواجه كثيرًا من الأشخاص سواء رجال أو سيدات، وقد يكون لها أسباب عدة، مثل التوتر والصغط وسوء التغذية غير المتوازنة والعوامل الوراثية. في هذا المقال، سأقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر.

***

زيت الزيتون وعصير الليمون

امزجي كمية متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون.

ضعي الخليط على فروة الرأس ودلِّكيها بلطف مدة 10 دقائق. واتركي الخليط على الشعر مدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

البصل

يساعد البصل في علاج تساقط الشعر بفاعلية كبيرة. قشِّري وافرمي بصلة واحدة حتى تصبح عجينة. وضعي العجينة على فروة الرأس واتركيها مدة 30-45 دقيقة. ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو للتخلص من رائحة البصل. وكرري هذه العملية مرتين في كل أسبوع.

زيت جوز الهند

يُسهم زيت جوز الهند في الحد من تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر على نحو كبير. وإليكم الوصفة: سخِّني كمية صغيرة من زيت جوز الهند. ودلِّكي فروة الرأس بهذا الزيت بلطف مدة 10 دقائق. ثم اتركيه على الشعر مدة ساعة أو طوال الليل، ثم اغسليه جيدًا. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

وصفات أخرى لعلاج تساقط الشعر 

صبار الألوفيرا

افصلي واستخرجي الجل من صبار الألوفيرا. ثم ضعي الجل على فروة الرأس ودلِّكيها بلطف مدة 10 دقائق. اتركي الجل على الشعر مدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الحناء

حضِّري معجونًا من الحناء باستخدام الماء الدافئ. وضعي المعجون على الشعر واتركيه مدة ساعتين. ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو للتخلص من بقايا الحناء. كرري هذه العملية مرتين في الشهر.

ومن المهم أيضًا العمل على تقليل التوتر؛ فهو يُسهم على نحو كبير في تساقط الشعر. والأمر الآخر هو التغذية التي تُسهم في تغذية الشعر وفروة الرأس، وذلك بتناول الفواكه والخضراوات مثل الجرجير والطماطم وغيرها من الخضراوات والفواكه، التي تسهم في تغذية الشعر؛ فسوء التغذية له دور كبير في تساقط الشعر.

وتذكري أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر، وقد يتطلب العلاج بالوصفات الطبيعية بعض الصبر والاستمرارية. وإذا استمر تساقط الشعر أو تفاقمت المشكلة، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية لتقييم الحالة واستشارته في العلاج المناسب.



التعليقات