السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
كيف تحافظين على نعومة يدكِ في الشتاء؟
متابعة - كلمة الإخباري (نارت علي)
2023 / 11 / 27
0

تميز بشرة اليد وتحديدا منطقة سطح اليد (وهي عكس منطقة باطن اليد) بأنها تتمتع بنسبة تشابه كبيرة بينها وبين خصائص جلد الوجه والرقبة وتتشابة بنسبة أكبر مع بشرة الرقبة فهي أكثر عرضة للجفاف وعلامات الشيخوخة المختلفة تماما كبشرة الوجه والرقبة وحتى منطقة أعلى الصدر.

***

 وقد صنف أطباء الجلدية سرعة استقبالها لعملية الشيخوخة بأنها أسرع حتى من الوجه والرقبة أحيانا عند البعض، وذلك لخصائص الحركة والثني المستمر طوال اليوم والذي تتعرض له يديك عند القيام بمختلف المهام.

ودليل على ذلك، فإنك أول ما تقومين به أثناء تجربة منتج تجميلي جديد أو مستحضر عناية بالبشرة وغيرها، هو أنك تقومين بداية بتجربته على أعلى يديك لمعرفة كيفية تفاعل هذا المستحضر أو المادة مع بشرتك فهو دليلك الآمن لتحمي وجهك من الإستخدام المباشر للمنتجات، وفي هذا المقال سنقدم لك ثلاثة أقنعة يدوية رائعة يمكنك صنعها بنفسك والتي ستغذي وتوفر رعاية مضادة للشيخوخة ومن مكونات طبيعية مئة بالمئة.

قناع الأفوكادو الفعال للتخلص من علامات الشيخوخة

يتميز الأفوكادو بكونه غني بفيتامين "ب" المعروف أيضا باسم الـ"بيوتين"، والذي يساعد على تنعيم البشرة الجافة وتعزيز صحة الأظافر أيضا، ويمكنك استخدام هذه الفاكهة كقناع يدوي مع مكونات مثل الزبادي، الذي يحتوي على حمض اللاكتيك والذي سيتفاعل بصورة فعالة ومباشرة لينعم ويرطب جلد يديكي.

كما يمكنك أيضا تطبيق خليط الأفوكادو العسل مباشرة على اليدين، حيث يعمل العسل وهو مرطب طبيعي على مليء مسامات الجلد بخلايا الـ"كولاجين"، كما يفيد خليط الأفوكادو  وزيت الزيتون الذي يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية في عملية إعادة بناء أهم خلايا الجلد العلوية والتي تحفظ الترطيب بأقصى قدر ممكن.

عجائب الطبيعة تتلخص في زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مكونا طبيعيا غني بأسرار الطبيعة التي تلقي بسحرها على البشرة بشكل عام لتعيد لها ألقها ورطوبتها الضرورية، فهو مضاد قوي للشيخوخة ومليئ بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في استعادة مستويات الحموضة الطبيعية للبشرة وترطيب البشرة تماما بوقت قياسي.

ولتطبيق أهم وأفضل أقنعة لليدين باستخدام زيت جوز الهند، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي مع نصف ملعقة صغيرة من زبدة الشيا الطبيعية وامزجيهما معا ثم ضعي الخليط على يديكي، ومن ثم لفي كل يد بمنشفة صغيرة لمدة 15 دقيقة.

قناع الجزر الغني بفيتامين "أ"

تأتي قوة الجزر من حيث أنه غني بفيتامين "أ"، ولهذا السبب يمكن لهذا الخضار علاج ومنع التجاعيد مع تسريع إنتاج الكولاجين في الجلد وبصورة فاعلة مع زيادة الأصباغ الهامة والمفيدة للبشرة، ولتحضير أفضل قناع جزر لليدين ننصحك بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى جزرة مقشرة، لكن قومي أولا بغلي الجزرة المقشرة، ثم قومي بهرسها للحصول على عجينة ناعمة ومن ثم أضيفي العسل إلى المعجون وضعيه على يديك.



التعليقات