الاثنين 2 مُحرَّم 1446هـ 8 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
القوات الإسرائيلية تعتقل فنانة فلسطينية بسبب منشور على فيسبوك
2023 / 10 / 17
0

أعلنت الكاتبة سامية عياش عن اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل القوات الإسرائيلية، بسبب منشور كتبته على صفحتها عبر "فيسبوك".

ونشرت سامية عياش صورة المغنية الفلسطينية عبر خاصية الستوريز على انستغرام وكتبت "أنباء عن اعتقال الفلسطينية دلال أبو آمنة بعد تحريض من المستوطنين وهي الآن تخضع للتحقيق".

وأكدت عبير بكر، المحامية الموكّلة بالدفاع عن الفنانة الفلسطينية، خبر الاعتقال، مشيرة إلى أن أبو آمنة اعتُقلت للتحقيق معها بشأن منشور جاء فيه "لا غالب إلا الله" إلى جانبه رمز دعاء وعلم فلسطين، وكان قد نُشر يوم السبت الماضي، من قِبل الفريق الإعلامي للفنانة.

وأوضحت أن الفنانة "لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار (رسمي) بتمديد اعتقالها ولكن هذه هي نية الشرطة، حتى قبل أن يحققوا معها".

ولفتت إلى أن عناصر الشرطة وصلوا إلى منزل الفنانة بنيّة اعتقالها، في الوقت الذي كانت تتقدّم بشكاوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين".

تفاعل بعض النجوم والجمهور مع خبر اعتقال دلال وتم تداوله بكثافة على السوشيال ميديا للضغط على القوات الاسرائيلية للإفراج عنه، وحرصوا على دعمها والمطالبة بإطلاق سراحها بأسرع وقت.



التعليقات