الاثنين 2 مُحرَّم 1446هـ 8 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
المواكب الحسينية في الديوانية تمنع "الفصائل" و "الأحزاب" من المشاركة في العزاء
بغداد - كلمة
2020 / 08 / 26
0

أعلنت هيئة المواكب الحسينية في محافظة الديوانية، منع مواكب الفصائل المسلحة والأحزاب السياسية من المشاركة في مراسم عاشوراء خلال هذا العام.

وقال رئيس الهيئة علي مهدي في تصريحات تابعها "كلمة"، إن "الهيئة أصدرت توجيهاً بمنع الدوائر الحكومية والأحزاب والتيارات السياسية إضافة إلى مواكب الفصائل المسلحة، من المشاركة في مراسيم عاشوراء لهذا العام". 

وأضاف، أن "الهيئة تعمل لإتمام المراسيم بشكل سلسل وطبيعي وبما يتناسب وأجواء هذه المناسبة الأليمة، إضافة إلى أنها وضعت شروطاً مشددة للمشاركة وبما يتناسب وتعليمات خلية الأزمة للحفاظ على المعزين من خطر الإصابة بفيروس كورونا". 

من جانبه قال المواطن سمير الشيباني إن "شارع المواكب الحسينية في الديوانية يخلو هذا العام من أي تواجد للشخصيات الحزبية أو قادة الفصائل وأعضاء مجلس المحافظة السابقين كما كان يحصل في المواسم السابقة، وهذا لم يك ليتحقق لولا دماء شهداء ثورة تشرين والتي كان من إنجازاتها طرد الأحزاب والفاسدين من المدينة وإغلاق مقراتهم". 

وأضاف، أن "الجمهور الذي يحضر مراسم العزاء يرفض تواجد أي شخصية ساهمت بإراقة دماء الشباب/ لذلك ينبغي على هؤلاء التفكير بإعادة حساباتهم وأن لا يحاولوا إيهام الناس، لأن الحسين ليس ستاراً يتخفى خلفه الفاسد والقاتل". 

وشهدت مراسم العزاء هذا العام، مشاركة حشود من المتظاهرين في محافظة الديوانية عبر مواكب عزاء حملت صور ضحايا الاحتجاجات ورفعت مطالب المتظاهرين وشعارات ضد الفساد. 

 

التعليقات