الاثنين 18 ذو القِعدة 1445هـ 27 مايو 2024
موقع كلمة الإخباري
وكيل السيستاني من البصرة: نواصل الليل بالنهار لحل أزمة المياه
2018 / 09 / 04
0
اكد مصدر مطلع لموقع كلمة الإخباري، الثلاثاء، ان أحمد الصافي، وكيل السيستاني، لم يصرح بأي شيء رسمي منذ تواجده مع فريق خبراء فنيين في البصرة، جنوب العراق، للمساهمة في حل مشكلة تلوث المياه.

وقال المصدر، إن الصافي قال حال وصوله إلى البصرة "كُلفنا من قبل سماحة المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني دام ظله، بمهمة محددة، وهي مساعدة اهلنا في البصرة لتجاوز محنتهم الكبرى فيما يخص مسألة المياه، وما زلنا نواصل الليل بالنهار لوضع خطط حلول آنية ومتوسطة وبعيدة المدى لتجاوز المشكلة، وباشرنا عملياً بالتنفيذ قدر استطاعتنا".

واضاف الصافي، بحسب المصدر، "نحن نمثل سماحته في هذا الامر وليس العتبة العباسية المقدسة".

ونفى المصدر ما "تتناقله بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أخبار وتصريحات بخصوص مواضيع او دعوات اخرى"، مؤكداً أن أحمد الصافي "لا يملك أي صفحة او قناة على ايٍ من مواقع التواصل الاجتماعي".

وتشهد محافظة البصرة ازمة ماء بسبب التلوث وارتفاع نسبة الملوحة ما دفع المواطنين الى اقامة تظاهرات غاضبة يومية منذ 8 تموز الماضي طالبوا بإجراءات عاجلة لملف المياه.

وأرسل السيستاني، الأحد، وكيله المقرب، أحمد الصافي على رأس فريق من الخبراء للوقوف على اصل مشكلة تلوث المياه في البصرة، ووضع خطة آنية لحلها، مع مناقشة الخطط متوسطة وبعيدة المدى للحل.

التعليقات