الجمعة 8 ذو القِعدة 1445هـ 17 مايو 2024
موقع كلمة الإخباري
ذي قار تحمل بغداد مسؤولية انقطاع الكهرباء: سنسلك طريقاً يؤثر على القرار المركزي
صحافيو كلمة
2020 / 07 / 08
0

بغداد - كلمة

حمل محافظ ذي قار، ناظم الوائلي يوم الأربعاء السيطرة المركزية في العاصمة بغداد، مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة.

وقال الوائلي في تصريح تابعه "كلمة"، أن "انقطاع الكهرباء في ذي قار، لا يحدث بسبب دائرة الكهرباء في المحافظة أو المديريات التابعة لها والمتمثلة بالإنتاج والتوزيع والشبكات، وإنما هو قطع مركزي يتم من الشبكة الوطنية"، مؤكدا أن "دائرة كهرباء ذي قار ليست مسؤولة عن انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة".

وأضاف، أنه "التقى مع المعنيين بإدارة ملف الكهرباء في المحافظة لمناقشة واقع الكهرباء وآلية تزويد المواطنين بالكهرباء بواقع تشغيل لمدة 4 ساعات وإطفاء لمدة ساعتين".

وأشار إلى أنه "تم الاتصال بوزير الكهرباء لمناقشة واقع المحافظة واحتياجاتها من الكهرباء خلال فصل الصيف"، لافتا إلى أن "الوزير أبدى استعداده لتقديم الدعم والمعونة".

وحمل الوائلي "وزارة الكهرباء والسيطرة الوطنية في بغداد مسؤولية قطع الكهرباء عن محافظة ذي قار"، محذرا بأن "المحافظة ستسلك طريقا بإمكانه التأثير على القرار المركزي في الوزارة فيما إذا بقيت المحافظة مهملة".

ولفت المحافظ إلى "وجود ارتباطات أخرى خارج المحافظة تتغذى من محافظة ذي قار، وأنه سيتم قطعها فيما لو بقيت المحافظة دون كهرباء".

 

التعليقات