الأحد 31 ذو الحِجّة 1445هـ 7 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
المطار تنشؤه العتبة الحسينية
بيان: القصف الأمريكي استهدف مقارا لفصائل مسلحة ومطار كربلاء
2020 / 03 / 13
0

صحفيو كلمة

كشفت خلية الخبراء التكتيكية جانباً مع المعلومات بشأن العملية الجوية التي نفذتها القوات الأميركية ضد عدد من مقار الفصائل وفقاً للبنتاغون.

 وجاء في بيان تابعة "كلمة" إن “إسم العملية هو (صقر الانتقام) وشمل مناطق بابل، حيث تم قصف مقرات كتائب حزب الله في جرف الصخر، دون معلومات مفصلة عن الخسائر البشرية”.

ورجحت الخلية أن تكون “الخسائر طفيفة نتيجة  لإخلاء المقرات منذ أيام استعداداً للضربة المتوقعة”.

وفي كربلاء،  نفت الخلية “الأنباء حول قصف مقر لواء علي الاكبر وقيادة عمليات الفرات الاوسط  في منطقة فريحة” مؤكدة أن الأصوات التي سمعت ناتجة عن قصف جرف الصخر” والتي تبعد أقل من 100 كم عن وسط كربلاء.

وأكد بيان الخلية وجود غارة على مطار كربلاء الذي تتولى إنشاءه شركة تابعة للعتبة الحسينية دون تأكيد وجود ضحايا.

ولفتت الخلية إلى أن “اغلب مقرات الحركات المناوئة للولايات المتحدة في الحشد الشعبي تم اخلاؤها منذ مدة ترقباً لهكذا ضربات وهو ما قد يفسر محدودية الخسائر”.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني بياناً بشأن القصف الأميركي الذي استهدف مقار لفصائل مسلحة، مؤكدة أن مقار للجيش تعرضت بدورها للقصف.

وأفادت مصادر محلية في محافظة كربلاء بمقتل عامل في مشروع مطار كربلاء (قيد الإنشاء) بنيران القصف الأميركي الذي طال عدداً من مقار الفصائل في بابل.

ونقلت المصادر عن مسؤول في إعلام المطار تصريحاً إن “قصف طيران التحالف استهدف مطار كربلاء الذي هو قيد الانشاء بثلاث صواريخ مما أدى الى استشهاد احد العمال، المطار يقع على المنطقة الحدودية مع محافظة النجف قرب ناحية الحيدرية”.




التعليقات