الاثنين 25 ذو الحِجّة 1445هـ 1 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
عقد سلسلة من اللقاءات:
تحركات من قبل برهم صالح لترشيح شخصية لرئاسة الحكومة تلبي احتياجات المتظاهرين
2019 / 12 / 11
0

بغداد - كلمة

أكد نائب عن تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر، وجود تحركات لرئيس الجمهورية برهم صالح لترشيح شخصية تلبي احتياجات المتظاهرين لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقال النائب عباس عليوي ان "تحالف سائرون تنازل عن حقه بترشيح رئيسا للحكومة المقبلة وترك الامر بيد الشعب والمتظاهرين، لان رئيس الوزراء المقبل يجب ان يكون عليه قبول من قبلهم".

واضاف، ان "الكتل السياسية يجب ان ترشح شخصية عليها قبول من المتظاهرين، لنجاح الحكومة المقبلة، خاصة بان رئيسها المقبل لديه مطالب يجب تلبيتها مثل اقرار القوانين الانتخابية واجراء اصلاحات ومحاسبة الفاسدين".

وبشأن امكانية ترشيح شخصية من المتظاهرين لرئاسة الحكومة في ظل عدم وجود قيادة للتظاهرات، اوضح عليوي، ان"رئيس الجمهورية عقد سلسلة من اللقاءات مع منظمات المجتمع المدني والشخصيات المشاركة في التظاهرات، للاتفاق على ترشيح شخصية تلبي مطالب المتظاهرين لرئاسة الحكومة ومن الممكن ان يتم ترشيح شخصية من التظاهرات لقيادة الحكومة".

واشار الى، ان "ترشيح الكتل السياسية لأي شخصية حزبية، معناه ان الحكومة المقبلة ستشكل وفقا للمحاصصة الحزبية وهذا الامر سيؤدي الى فشل عملها، والافضل ترك الامر الى شخصية تحظى بالقبول من الشعب".


التعليقات