السبت 30 ذو الحِجّة 1445هـ 6 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
لم يحدث أي اعتداء مطلقاً:
المزارات الشيعية تنفي حرق مزار السفير الأول للإمام المهدي في بغداد
2019 / 11 / 28
0

بغداد - كلمة

نفت الامانة العامة للمزارات الشيعية في العراق، يوم الخميس، قيام مجاميع منفلتة بحرق مزار السفير الاول للإمام المهدي الشيخ عثمان بن سعيد العمري وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال لؤي عبد الكريم مدير الاعلام والعلاقات في الامانة العامة للمزارات الشيعية: "ننفي قيام مجاميع منفلتة بحرق مزار السفير الاول للإمام المهدي الشيخ عثمان بن سعيد العمري في بغداد وان المزار سالم ولا يوجد اي اعتداء عليه مطلقا".

واضاف عبد الكريم: "حصل حرق في عرصة فارغة خلف المزار من جهة القشلة حوالي الساعة 9 ليلا لوجود حمام وازبال وكانت الرياح عالية يوم امس فيحتمل سقوط اعقاب سكائر وهناك مخازن للنجارين فنشب الحريق فيها وفورا تم ابلاغ رجل الدفاع المدني وبعد فترة توجهت لاخماد الحريق ونؤكد ان المزار لم يصاب بأي اذى".

ودعا عبد الكريم الى "عدم تناقل الاخبار الا بعد التحقق من مصدرها ونحن لدينا تواصل مستمر مع جميع وسائل الاعلام للتحقق من اي امر يخص المزارات الشيعية في العراق".

وعثمان بن سعيد العمري هو أول السفراء الخاصين للإمام الحجة المهدي، وأبٌ للنائب الثاني الذي حلّ محلّه بعد وفاته، ويُعدّ من أصحاب الحسن العسكري والهادي. ويقال له السمّان؛ لأنّه كان يتّجر في السمن تستّراً من العباسيين والمخالفين.


التعليقات