القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

اليونيسف تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة
الأثنين / 12 / شباط - 2024
بغداد - كلمة الإخباري:

أعرب مسؤول الإعلام في منظمة اليونيسف جوناثان كريكس في تصريحات لقناة سكاي نيوز تابعها "كلمة الإخباري"، الاثنين، عن خشية المنظمة من أن يتأثر توزيع المساعدات الإنسانية في رفح، في ظل امتداد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى مدينة رفح، حيث يوجد مئات آلاف الفلسطينيين، الذين نزحوا من أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وقال جوناثان كريكس "سنواصل عملياتنا في رفح رغم الصعوبات"، مشيرا إلى أن المنظمة تراقب الوضع في رفح عن كثب.

وأضاف المسؤول، في تصريحه لسكاي نيوز عربية، أنه "من الصعب انتقال السكان إلى وسط وشمال قطاع غزة".

ودعت منظمة اليونيسف إلى "وقف إطلاق النار في قطاع غزة من أجل الوصول إلى المحتاجين".

وشدد المسؤول على أن الوضع الراهن "يمنعنا من تقييم الوضع الإنساني في وسط وشمال قطاع غزة".

 وفي وقت سابق اليوم الاثنين، دعا المديرُ العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم مجددا إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف أدهانوم، على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي، أن المساعدات التي قُدمت للقطاع من حيث الإمداداتُ الطبية هي قطرةٌ في محيط الاحتياجات التي تزداد كل يوم.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مقتل وجرح العشرات في سلسلة غارات نفذها الجيش الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي نفذ 40 غارة متتالية استهدفت منازل مأهولةً بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف وقصف من بوارجَ حربية.

وبحسب المصادر، فإن مستشفى المدينة يَغص بالجرحى وأن الوضع خطيرٌ نظرا لعدم توفر الأدوية والمستلزمات الإسعافية.

واعتبرت أن الهجوم على رفح هو استمرار لمحاولات التهجير القسري ضد الفلسطينيين.

المصدر: سكاي نيوز