القبض على متهمين اثنين بعمليات "نصب والإحتيال" في المثنى السيسي يرجح وقف إطلاق النار في غزة خلال أيام مسؤول كردي رفيع: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق واشنطن تحذر إسرائيل: الضمانات قبل الأسلحة حبوب تجريبية تكتشف الأورام السرطانية قبل سنوات من ظهورها رئاسة الجمهورية ترد على خبر "مفبرك" النزاهة: القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 44,000 طن من الرز الأمريكي لصالح السلة الغذائية ‏سعر الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية واسط.. القبض على عشرة متهمين مطلوبين قضائياً الحكم بالإعدام بحق خمسة تجار مخدرات ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأجنبية إسقاط 5 طائرات مسيرة حوثية هددت السفن الأمريكية الداخلية تضبط 80 كيلو غرام من الكبتاجون المخدرة في الأنبار تظاهرة في نيويورك لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي الذي أحرق نفسه تنديداً بما يجري في غزة الغزي يلتقي الخطابي لبحث دعم إعمار محافظة كربلاء خدمات.. تشكيل كتلة جديدة في مجلس النواب الأمم المتحدة تحذر من مجاعة "واسعة" في غزة طقس العراق لهذا اليوم والأيام المقبلة البيت الأبيض: لا يوجد حتى الآن اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة الداخلية تكشف خطتها لـ "حصر السلاح المنفلت" الموارد المائية: الوضع المائي للبلاد ما زال صعباً جداً بسبب تصرّف "غير أخلاقي".. استدعاء رونالدو في السعودية خسائر مادية كبيرة في حريق بـ "أربيل" ولا وفيات العصائب: أسعد العيداني قد يغادر منصب محافظ البصرة النزاهة النيابية تكشف آخر تطورات التحقيق بسرقة القرن مصرف حكومي يُقدم أجهزة الدفع الإلكتروني للمؤسسات والقطاع الخاص الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات ضد نائب قائد فيلق القدس الإيراني الحوثيون ينفون استهداف كابلات الاتصالات البحرية كيف يستطيع الدين تلبية احتياجات مجتمع متغيّر؟ توجيه قانوني من رئيس البرلمان لردع كل من يسيء لـ "المؤسسة التشريعية" و "أعضاء البرلمان"

تمرين بسيط يقلل نسبة الدهون في الجسم ويحرق السعرات الحرارية
الأربعاء / 06 / كانون الأول - 2023
متابعة - كلمة الإخباري

العيش بشكل صحى غاية الجميع، لكن من يطبقه ويسعى إليه قليل، الرياضة أحد أهم الخيارات الصحية التى يمكن أن تدخلها لحياتك، لكى تتحسن صحتك، تمرين الضغط أحد أشهر التمرينات الرياضية السهلة والبسيطة والقديمة جدا، التى يمارسها المتخصص في الرياضة وغير المتخصص، له فوائد صحية كثيرة لا يمكن إغفالها رغم بساطة التمرين، هذا ما وضحه تقرير نشر فى موقع livefit.

 

تمرين الضغط سهل وبسيط نقوم فيه بالنوم على البطن على الأرض، ثم رفع الجسم بالكامل على الكتفين مستندين على الأرض، صعودا وهبوطا فى حركات متكررة، ولهذا التمرين فوائد صحية كثيرة - وفقا للتقرير - فإنه يساعد الجسم على تعزيز صحة عضلاته كلها، لأنه تمرين جامع مانع تستفيد منه كل عضلات الجسم لأنه يصل إليها جميعا فى آن واحد، لذا فأنت تضمن به عضلات قوية صحية تتحمل الضغط والجهد الشديد تدريجيا.

يساعد هذا التمرين البسيط على تقليل نسب الدهون فى الجسم، وفى المقابل تعزيز نسب العضلات، وبالتالى حرق أعلى السعرات وانقاص صحى وسليم للوزن بشكل جيد ومتدرج، لذا فهو خيار جيد جدا لمن يريد الحفاظ على وزنه أو انقاصه، يمكنك ايضا ان تقوم بمهام اليومية على أكمل وجه دون الشعور بالتغب لأنه يعزز من قوة تحملك للجهد.

وذكر التقرير أيضا مجموعة من أبرز فوائد الالتزام بتمرين الضغط بشكل شبه يومى، فهو يعزز قوة مفاصل الجسم بالكامل، فالضغط المتزن يساعد على تعزيز قوتها، كما أنه تمرين يعزز من سلامة أوعية الجسم الدموية وبالتالى يخفض فرص الإصابة بمشكلات القلب المختلفة ويزيد من سلامته.

هذا التمرين له فاعلية شديدة على تعزيز  تحمل عضلات الظهر، بشكل خاص العلوية منها، كما أنه يزيد من قوة الكتف وتحمله واستقامته، كما أنه يقوى عضلات الفخذ والساق بشكل كبير، لذا فهو يعزز عضلات الجسم العلوية بالكامل، وكذلك العضلات التى تقع الجانب السفلى، فهو أيضا خيار سليم لتقويتها.