الاثنين 11 ذو القِعدة 1445هـ 20 مايو 2024
موقع كلمة الإخباري
بيان مثير لـ "حزب بارزاني" بشأن إقرار الموازنة: أفشلنا المؤامرات ضدنا!
2023 / 06 / 11
0

اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الأحد، الكتل السياسية في البرلمان بالتآمر لتقليص صلاحيات إقليم كردستان العراق.

***

وذكر المكتب في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": "بذل حزبنا، من منطلق الشعور بالمسؤولية عن حياة المواطنين الكرد ومعيشتهم، جهودًا كبيرة لضمان أن تكون مواد وأحكام قانون موازنة 2023 متوافقة مع الاستحقاقات الدستورية واتفاقية إدارة الدولة لتأمين مستحقات حكومة الاقليم".  

وأضاف، "من ناحية أخرى، حاول حزبنا بجدية شديدة إفشال المؤامرات التي تم تنظيمها للتدخل في سيادة الاقليم وتقليص كيان الاقليم وتقليص صلاحياتها المنصوص عليها في الدستور".

وتابع، "بالرغم من أن كل توقعاتنا لم تتحقق في الموازنة لأن النص الذي تم إقراره في مجلس الوزراء الاتحادي كان  يجب أن لا يتغير، لكننا من اجل اتاحة الفرصة للحكومة وخدمة المواطنين قررنا التصويت للموازنة".

ولفت إلى أنه "نود أن نشكر اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي والكتلة الوزارية للحزب في الحكومة الاتحادية على ولائهم ودورهم الذي لا يكل ، ونتمنى لهم التوفيق".

وشهدت جلسة التصويت على الموازنة العامة، أمس السبت، العديد من المشادات الكلامية بين النواب بسبب رفض الكرد التصويت على المادة ١٤ التي تتلخص في تسليم حكومة إقليم كردستان العراق الإيرادات النفطية إلى وزارة المالية العراقية (الحكومة المركزية) وهو ما يرفضه الكرد بشدة.



التعليقات