بالتفاصيل.. الأنواء الجوية تحذر من منخفض جوي يبدأ من الليلة صدور أمر استقدام بحق النائب الثاني لـ "الحلبوسي" بتهمة انتهاك حرمة القضاء انتخاب رئيس جديد للجنة النزاهة النيابية الإطار التنسيقي يتهم رابطة المصارف بـ "الفساد" ويحملها مسؤولية أزمة ارتفاع الدولار الداخلية تحبط 7 محاولات ابتزاز لفتيات إغلاق مفاجئ لمداخل المنطقة الخضراء google تطور برنامجاً لتأليف الأغاني عبر الذكاء الاصطناعي تحرك نيابي لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم والبيض في الأسواق الإطاحة بـ 5 إرهابيين في كركوك النزاهة تضبط تلاعباً في مشروع لبلدية الأنبار وكركوك التخطيط تكشف ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الماضي سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية شرطة كركوك تلقي القبض على 68 متهما بقضايا مختلفة السوداني يكلف حسن الياسري مستشاراً للشؤون الدستورية ترامب يطلق حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض طقس العراق: أمطار متوسطة الشدة تبدأ من الليلة البنك المركزي ينفي منع بيع الدولار بقانون رسمي.. الصراصير غذاء لدول الاتحاد الأوروبي! وزير التربية يسحب يد شركات متلكئة بمشروع الأبنية المدرسية تحطم طائرتين لسلاح الجو الهندي أسعار صرف الدولار مع غلق البورصة في بغداد مستشار السوداني يتحدث عن نتائج زيارة فرنسا سعر صرف الدولار لهذا اليوم في الأسواق المحلية الاستخبارات تضبط أكثر من 50 طن من الأدوية المهربة كيف تتغلب على الخوف والقلق؟ بعد الخسارة الأخيرة.. رونالدو يثير قلق جماهير نادي النصر السعودي الخارجية تعلن افتتاح السفارة المغربية غداً في بغداد النزاهة توقع مذكرة تفاهم مع فرنسا لاسترداد الأموال المسروقة والمهربة مشروبات تساعدك على النوم إياد علاوي يكشف أسباب دعمه لـ "السوادني".. ويقدم حلولاً لأزمة الدولار

هل العادة السرية مضرة؟!
الثلاثاء / 24 / كانون الثاني - 2023

يمكن أن تتسبب ممارسة العادة السرية للرجال في مجموعة من الأضرار ، وتشمل:

صعوبة التخلي عن مشاهدة المواد الإباحية: إن الإستمرار في ممارسة العادة السرية لفترات طويلة يمكن أن يصبح ادمان ويصعب التخلي عنه، إذ يفضل بعض الرجال مشاهدة مشاهد اباحية مثيرة أثناء ممارسة العادة السرية، وبالتالي يصعب الاستغناء عنها فيما بعد حتى بعد الزواج.

الشعور بالرضا والاكتفاء: قد يشعر بعض الرجال بالرضا والاكتفاء بممارسة العادة السرية، وخاصةً مع وجود تخيلات لا يمكن تطبيقها بشكل كامل في الحياة الواقعية.

الميل إلى العزلة: من أضرار العادة السرية على الحالة النفسية أنها تجعل الرجل أكثر ميلاً للعزلة والانطواء، وذلك لأنه يريد الجلوس بمفرده حتى يقوم بممارستها، وهو ما يؤثر على حياته الاجتماعية.

تورم العضو الذكري: في حالة ممارسة الرجل للعادة السرية بشكل متكرر في غضون فترة زمنية قصيرة، فقد يعاني من تورم طفيف في القضيب، وعادةً ما يختفي هذا التورم خلال يومين.

انخفاض الإحساس في القضيب: إذا كانت طريقة ممارسة الرجل للعادة السرية عنيفة وتتضمن إحكام قبضة اليد على القضيب، فقد يعاني من ضعف الإحساس بمرور الوقت.

الشعور بالذنب: حينما يخفي الرجل هذا الأمر على زوجته أو أفراد أسرته، فإنه قد يشعر بالذنب تجاههم، لأن إخفاء الأشياء عادةً ما يرتبط بالأخطاء، وبالتالي قد يشعر الرجل بأنه يقوم بشيء خطأ يخفيه.

تعطيل الحياة اليومية: عندما تصبح العادة السرية ممارسة يومية يصعب الإستغناء عنها، فيكن أن تؤثر على ممارسة الأنشطة الطبيعية في الحياة، وخاصةً أن كثير من الرجال يفضلون ممارستها في أوقات متأخرة من اليوم بعد نوم كافة أفراد الأسرة، مما يسبب السهر لوقت طويل، وصعوبة الاستيقاظ نهاراً.

الإجهاد البدني الذي يسبب آلام العضلات، والمفاصل، والظهر: وذلك في حالة الإفراط في ممارسة العادة السرية.

عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية إلا من خلال تخيلات معينة، والتي قد تؤثر على الحياة الجنسية في المستقبل، إذ لا تتشابه هذه التخيلات مع الحياة الواقعية، ويرتبط الشعور بالاكتفاء الجنسي بشروط محددة عند الرجل.

إرهاق الأعضاء التناسلية، مما قد يؤدي إلى حدوث التهابات وتهيج، وخاصةً في حالة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.

كيفية التوقف عن العادة السرية

يتساءل كثير من الأشخاص كيف أتخلص من العادة السرية؟ لتفادي أضرار العادة السرية، يمكن اتباع بعض الإجراءات للتوقف عنها، وهي:

تحديد اضرار العادة السرية التي تسبب لك الانزعاج، فهذا يساعد في اتخاذ القرار للتوقف عنها.

تجنب العزلة ومحاولة شغل وقت الفراغ بأمور أخرى مثل ممارسة الأنشطة والجلوس مع الأصدقاء.

تجنب المواقع الإباحية والمشاهد المثيرة، والتي يمكن أن تزيد من الرغبة في ممارسة العادة السرية.

الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، فهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الجسم والقدرة على تجنب العادة السرية.

وفي حالة صعوبة التوقف عن العادة السرية، يمكن استشارة أخصائي أمراض ذكورة وأحد المعالجين السلوكيين لمساعدتك في هذا الأمر.