الجمعة 29 ذو الحِجّة 1445هـ 5 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
تظاهرات في كربلاء أمام مبنى التربية للمطالبة بالوظائف
2022 / 12 / 04
0

بغداد - كلمة الإخباري: تظاهر العشرات من الخريجين التربويين والإداريين في كربلاء، اليوم الاحد، مطالبين الحكومة العراقية بإيجاد وظائف وفرص عمل لهم بعد مضي سنوات على تخرجهم.

***

وقال ممثل الخريجين المتظاهرين كرار العرداوي في تصريحات تابعها "كلمة الإخباري" "نحن الخريجين التربويين والإداريين في كربلاء نتظاهر وننظم وقفات احتجاجية منذ أكثر من سنتين، أمام المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، وأمام مبنى الحكومة المحلية في كربلاء، وأمام مبنى مديرية تربية المحافظة بلا جدوى".

واضاف "مطالبنا هي التوظيف وفق العقود الوزارية او التعاقد معنا كمحاضرين في المدارس بأمر وزاري لحين اقرار الموازنة لعام 2023 وتعتبر اكبر موازنة مالية في البلاد".

وبين العوادي "البعض منا تخرجوا منذ سنوات عدة وما زالوا بلا عمل، على الرغم من وجود نقص في الكوادر التدريسية بالمحافظة، وكذلك هناك مدارس جديدة تم بناؤها وستفتح ابوابها امام الطلبة لهذا تحتاج كوادر تدريسية اضافية ".

واكد" ان من اهم مطالبنا هو العمل بتقاطع الوظيفي لمحاضري 2020 وكذلك توفير درجات الحذف والاستحداث السنوات السابقة وذلك لشمول الخريجين والإداريين غير المحاضرين, لهذا نطالب الجهات الحكومية الاستجابة لمطالبنا الحقة".




التعليقات