الجمعة 29 ذو الحِجّة 1445هـ 5 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
محافظ النجف يعلن المباشرة بتنفيذ مشروع بوابة مدخل المحافظة من جهة الكوفة
2022 / 11 / 07
0

بغداد - كلمة الإخباري: أعلن محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، الاثنين، المباشرة بتنفيذ مشروع بوابة مدخل محافظة النجف الأشرف من جهة الكوفة طريق (نجف - بابل).


تحليل:

نشاط الوائلي -المنتمي للتيار الصدري- هذا يأتي بعد أيام من إقالته من منصبه من قبل حكومة محمد شياع السوداني إلا إنه بعد يومين من قرار الإقالة أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء التي يترأسها حميد الغزي عن تجديد تكليف المحافظ مرة أخرى.


وقال الوائلي في تصريحات صحفية تابعها "كلمة الإخباري": إنه "تمّت المباشرة بتنفيذ مشروع بوابة ومدخل محافظة النجف الأشرف من جهة الكوفة طريق (نجف-بابل)، الذي يعد من أهم المشاريع بالمحافظة لكونه مدخلاً حيويّاً للنجف الأشرف"، موَّجِهاً "بضرورة تنفيذ العمل بأفضل المواصفات، واستخدام الإسفلت بإضافة البوليمر (sps) لمقاومة الضغط والحرارة وتوفير إنهاء بمستوى فني عالٍ".

وأضاف، أن "المشروع سيكون نقلة نوعية بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذه المنطقة"، مبيناً أن "هذا الشارع بطول 10 كم".

وتابع، أن "البوابة ستنفذ بشكل مائل، تحاكي اتجاه القبلة"، موضحاً، أن "هيكلية البوابة مستوحاة من العمق التاريخي والإسلامي لمدينة الكوفة المقدسة ومسجديها المعظمين، حيث تقع على الخط الرابط بين الكعبة المشرفة ومرقد الإمام علي (عليه السلام) بالإضافة إلى وجود أعمدة عدد (17) بتصميم معماري إسلامي توحي الى سنة تأسيس مدينة الكوفة (17 هـ)".



التعليقات