الجمعة 29 ذو الحِجّة 1445هـ 5 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
البرلمان يقرر استضافة رئيسة هيئة الاستثمار بعد انهيار مبنى طبي في بغداد
2022 / 10 / 02
0

بغداد - كلمة الإخباري: أعلنت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب، يوم الأحد، عن قرب استضافة رئيس هيئة الاستثمار الوطنية ومحافظ بغداد للوقوف على ملابسات انهيار مبنى طبي في بغداد.

وذكرت الدائرة في بيان تلقاه "كلمة الإخباري":  "تستضيف لجنة النزاهة النيابية يوم الأربعاء المقبل ٥/تشرين الأول رئيسة هيئة الاستثمار الوطنية ومحافظ بغداد ومدير استثمار بغداد لمناقشة ملابسات انهيار بناية المختبر الوطني في الكرادة ببغداد".

وافاد شهود عيان وذوي ضحايا انهيار مبنى المختبر الوطني وسط بغداد، عن عدم عثورهم على أقربائهم من بين الناجين من الحادث.

وابلغ ذوو الضحايا وكالات خبرية تابعها "كلمة الإخباري" ان "4 مفقودين جراء انهيار العمارة في ساحة الواثق (امرأة وطفلة ورجلين)".

وأضافوا أنه حتى الساعة لم يتم العثور عليهم رغم استمرار عمليات البحث من قبل فرق الدفاع المدني.

ونأت الهيئة الوطنية للاستثمار، بنفسها عن حادثة انهيار مبنى في الكرادة، أمس السبت، مشيرة إلى أن الجهات المسؤولة عن المبنى المنهار في وزارة الصحة وأمانة بغداد.

وأكد مصدر في مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، أنه لم تسجل حتى الآن أي حالة وفاة بين الناجين من حادثة انهيار مبنى المركز الطبي في ساحة الواثق وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر وهو ضابط في المديرية في تصريحات تابعها "كلمة الإخباري" إن "عمليات البحث تحت انقاض العمارة المنهارة في ساحة الواثق مازالت مستمرة حتى هذه الساعة وهي لم تتوقف".

وأضاف: "لغاية الان لم نعثر على جثة أية ضحية تحت هذه الأنقاض".

وأكد أنه "لغاية الان لم نسجل أية حالة وفاة، وما تم استخراجه من تحت الأنقاض هم (13) ناجياً تم انقاذهم بعد ساعات قليلة من انهيار العمارة".

وحول موعد انتهاء عمليات الدفاع المدني أوضح أن "العمليات مازالت مستمرة ولا يوجد موعد محدد لانتهاء عمليات البحث".

***



التعليقات