الأحد 24 ذو الحِجّة 1445هـ 30 يونيو 2024
موقع كلمة الإخباري
محافظ بغداد يشكو من نقص الملاكات التدريسية
2021 / 04 / 05
0

بغداد - كلمة

أكَّد محافظ بغداد محمد جابر العطا، الاثنين، أن بغداد تعاني من نقص بملاكاتها التدريسية، لافتاً الى أنه تمت مخاطبة رئاسة الوزراء بتعيين المحاضرين بالمجَّان على حركة الملاك (الحذف والاستحداث) لكل مديرية.

وبحسب الوثيقة الصادرة من مكتب محافظ بغداد التي اطلعت عليها وكالة الأنباء العراقية (واع)، والموجهة الى رئاسة الوزراء أنه  "عملاً بما جاء بالتوصيات الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء الرقم 59 لسنة 2020، يرجى تفضلكم بالموافقة على تعيين المحاضرين بالمجَّان ضمن حركة الملاك (الحذف والاستحداث ) لكل مديرية من مديريات التربية الست".

واكد العطا بحسب الوثيقة، "أننا في محافظة بغداد نطالب بإنصاف المحاضرين الذين قدموا مجهوداً استثنائياً خلال الفترة الماضية" ، مشيرا إلى "وجود نقص حقيقي بالملاكات التدريسية في المحافظة".

وتابع أن "مديريات التربية في محافظة بغداد  بحاجة ماسة إلى خدماتهم لسد النقص في الملاكات التربوية نتيجة لصدور التعديل الاول لقانون التقاعد لسنة 2019".

يذكر ان الفقرة الثانية من التوصيات الصادرة ضمن القرار اعلاه تنص على شمول المحاضرين الذين تنطبق عليهم ضوابط التعيين ضمن درجات حركة الملاكات (الحذف والاستحداث) لكل مديرية.

 

التعليقات