أكد وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت، اليوم الأربعاء، استمرار تدفق إمدادات الطاقة عبر مضيق هرمز، مشيراً إلى عبور 72 سفينة تجارية محملة بالنفط خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقال رايت، خلال مشاركته في منتدى رويترز العالمي للطاقة، إن السفن التي عبرت المضيق كانت تحمل نحو 20 مليون برميل من النفط، ما يعكس استمرار حركة الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية العالمية.
وأضاف أن صادرات النفط والغاز عبر مضيق هرمز عادت إلى مستوياتها الطبيعية، مؤكداً استقرار حركة الإمدادات رغم التوترات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.
ويُعد مضيق هرمز من أبرز الممرات الاستراتيجية لنقل الطاقة في العالم، إذ تمر عبره نسبة كبيرة من صادرات النفط القادمة من منطقة الخليج، ما يجعله محوراً رئيسياً في أسواق الطاقة العالمية.
المحرر: حسين هادي