الأربعاء 7 مُحرَّم 1448هـ 24 يونيو 2026
موقع كلمة الإخباري
محافظ أربيل يعلن بدء استلام الحنطة ويؤكد حماية حقوق المزارعين
بغداد - كلمة الإخباري
2026 / 06 / 24
0

أعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية استلام محصول الحنطة (القمح) للموسم الزراعي الحالي، مشيراً إلى أن مراكز التخزين والصوامع في أربيل، كويه، وقوشتبه ستستقبل نحو 188 ألف طن من الإنتاج المحلي، خاصة من مناطق گوير وديبگه.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها المحافظ برفقة نائبه هيمن قادر، ومدير عام الزراعة هيمن سيد مراد، ومدير صومعة أربيل ميران بختيار، ومدير الرقابة التجارية هوغار علي، للاطلاع على سير العمل في صوامع أربيل.

وأوضح خوشناو في تصريحات تابعها كلمة الإخباري، أن "الصوامع شهدت تطويراً وتحسينات في الخدمات المقدمة خلال موسم الاستلام، مؤكداً اتخاذ إجراءات صارمة وفق التعليمات الرسمية لمنع أي تجاوزات، وضمان وصول مستحقات المزارعين إلى مستحقيها الفعليين".

وشدد المحافظ على أن "حكومة إقليم كردستان العراق برئاسة مسرور بارزاني تولي القطاع الزراعي أولوية خاصة، عبر خطط ومشاريع استراتيجية تهدف إلى تعزيز الإنتاج المحلي وتحقيق الأمن الغذائي لسكان الإقليم".

المحرر: عمار الكاتب 



التعليقات