بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، اليوم الأربعاء، مع وزيرة البيئة سروة عبد الواحد، سبل تعزيز الرقابة القضائية على الملف البيئي، وتحديد المسؤوليات القانونية تجاه أي تقصير أو إهمال يتسبب بضرر للبيئة.
وذكر مجلس القضاء، في بيان تلقاه كلمة الإخباري، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، استقبل وزيرة البيئة، سروة عبد الواحد، وقدم خلال اللقاء التهنئة للوزيرة بمناسبة تسنمها منصبها الجديد".
وبحث اللقاء، وفقاً للبيان "إجراءات القضاء في محاسبة المسؤول التنفيذي الأول في المنشأة الحكومية عن التقصير والإهمال المسبب للضرر البيئي، كذلك إلزام الجهات المُلوثة للبيئة سواء كانت رسمية أو غير رسمية بإزالة التلوث والتعويض عن الأضرار التي لحقت بالمواطنين أو بالبيئة المحيطة وفقاً للقوانين النافذة".
المحرر: عمار الكاتب