الجمعة 15 ربيع الآخر 1446هـ 18 أكتوبر 2024
موقع كلمة الإخباري
القيادة المركزية الأمريكية: هجوم 7 أكتوبر هو الأسوأ في تاريخ إسرائيل!
متابعة - كلمة الإخباري
2024 / 10 / 07
0

أعتبرت القيادة المركزية الأمريكية، الاثنين، هجوم السابع من اكتوبر/معركة طوفان الأقصى بالهجوم الأسوأ في تاريخ الكيان الصهيوني (إسرائيل).

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا بمناسبة مرور عام على طوفان الأقصى، إن"السابع من أكتوبر 2023 كان أسوأ هجوم إرهابي في تاريخ "إسرائيل"، نحن نكرم ذكرى القتلى ونواصل العمل لتأمين عودة الأسرى ومواطنينا الأمريكيين".

وأضاف، انه"في الخامس والسادس من أكتوبر، التقيت بوزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان العامة، الفريق أول هرتسي هاليفي، بالإضافة إلى أعضاء رئيسيين في قوات الدفاع الإسرائيلية والوحدات العملياتية وقيادات الأمن القومي الإسرائيلي الأخرى وناقشت أنا والوزير غالانت الوضع الأمني الحالي في إسرائيل، والجهود المبذولة للدفاع عن إسرائيل، وجهود ردع التهديدات المشتركة بشكل أكبر"، بحسب زعمه.

وتابع: "قدم لي الفريق أول هاليفي وموظفوه تقييماً للموقف بشأن هجوم الصواريخ الباليستية الإيراني في الأول من أكتوبر ولقد ناقشنا التهديدات المستمرة المدعومة من إيران للمنطقة والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في المنطقة وضمان أمن إسرائيل وردع الأنشطة الخبيثة والمتهورة لإيران"، بحسب وصففه.

وختم بالقول: "قبل المغادرة، أكدت على قوة التزامنا العسكري الصارم بين القيادة المركزية الأمريكية وقوات الدفاع الإسرائيلية وسنواصل التشاور مع شركائنا الإسرائيليين بشأن الدفاع وكيفية مراقبة والتصدي للمزيد من التهديدات مثل تلك التي أودت بحياة الكثيرين في 7 أكتوبر".



التعليقات