الأحد 3 ربيع الآخر 1446هـ 6 أكتوبر 2024
موقع كلمة الإخباري
العتبة العباسية تطلق قافلة ثالثة من المساعدات للشعب اللبناني - صور
بغداد - كلمة الإخباري
2024 / 10 / 06
0

أعلنت العتبة العبّاسية، الأحد، القافلة الثالثة من المساعدات المقدمة للشعب اللبناني وذلك استجابة لتوجيهات المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني.

وذكرت العتبة العباسية في خبر تابعه كلمة الإخباري "انطلقت القافلة من مدينة كربلاء المقدّسة بحضور الأمين العام للعتبة العبّاسية السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، ورئيس لجنة الإغاثة السيّد محمد الأشيقر، ومدير مكتب المتولّي الشرعي السيّد أفضل الشامي".

ونقلت العتبة عن السيد آل ضياء الدين قوله: إنّ "حملة الإغاثة هي استمرار للحملات الإنسانيّة السابقة للعتبة العباسيّة، وهي تأتي استجابةً لدعوة المرجعيّة الدينية العُليا في النجف الأشرف، وتوجيهات سماحة متولّيها الشرعي السيد أحمد الصافي، للقيام بما يسهم في التخفيف عن معاناة الشعب اللبنانيّ وتأمين احتياجاتهم الإنسانية".

وأضاف، أنّ "القافلة الإغاثية الثالثة تضم نحو 1200 طن من المواد الغذائية، والدوائية، والوقود، والمياه، موزعة على 55 شاحنة، وهي استمرار للجهود الإنسانية التي تقدمها العتبة العباسية المقدسة في مثل هذه الأزمات الإنسانية".

وأشار إلى أنّ "القافلة الثالثة شملت جميع المستلزمات الطبية والغذائية المتنوعة التي يحتاجها النازحون اللبنانيون، سواء المتواجدون في سوريا أو داخل لبنان، كما تضمّنت المواد اللّازمة لتجهيز العيادات المتنقلة لإسعاف الجرحى، والعمل على نقلهم إلى مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، إضافةً إلى دعم المستشفى الميداني الذي أنشأته العتبة المقدّسة في سوريا".

وأوضح أنّ "هذه القافلة ستتبعها قوافل أخرى بالتنسيق مع الحكومة العراقية، والجهات المعنية في سوريا ولبنان" مشيرًا إلى أنّ "جزءًا كبيرًا من المساعدات يأتي بدعم العتبة العبّاسية، إضافةً إلى التبرّعات التي يقدّمها المؤمنون والمواكب الحسينية استجابةً لنداء المرجع الديني الأعلى".

وأكّد الأمين العام "العتبة العبّاسية استقبلت النازحين اللبنانيين الذين وصلوا إلى مدينة كربلاء المقدسة، وجرى تسكينهم في الفنادق التابعة لها، إضافةً إلى الفنادق التي استؤجرت لتوفير سكن ملائم لهم".

المصدر: شبكة الكفيل





التعليقات