السبت 4 ربيع الأول 1446هـ 7 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
وزارة الدفاع السعودية: المملكة لا علاقة لها باستهداف الحديدة
متابعة - كلمة الإخباري - الشرق
2024 / 07 / 21
0

قال العميد تركي المالكي المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، إن المملكة ليس لها علاقة أو مشاركة في استهداف الحديدة باليمن.

وأضاف، في بيان عبر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع السعودية على "إكس"،  أن السعودية لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت.

وقصفت طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي، مساء السبت، أهدافاً لجماعة الحوثيين بمنطقة ميناء الحديدة في اليمن، ما أودى بحياة 3 وإصابة 87 على الأقل، بعد سقوط شخص في هجوم تبناه الحوثيون بطائرة مسيرة على تل أبيب، الجمعة، فيما تعهدت الجماعة بـ"رد مؤثر" على الهجوم.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان: "شنّت طائرات حربية من طراز F-15 قبل قليل غارات استهدفت أهدافاً لنظام الحوثي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.. جاءت هذه الغارات رداً على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الماضية".

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في مؤتمر صحافي: "طائرات سلاح الجو أغارت على أهداف لنظام الحوثي في ميناء الحديدة في اليمن.. في الدقائق الأخيرة عاد طيارو سلاح الجو إلى أرض الوطن بسلام".

من جانبه، تعهد المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين بـ "رد مؤثر" على الضربات الإسرائيلية، وقال العميد يحيي سريع، المتحدث العسكري للجماعة: "سنواصل عملياتنا المساندة لغزة مهما كانت النتائج والتداعيات، ونؤكد ما ورد في بياناتنا السابقة باعتبار منطقة تل أبيب غير آمنة".

وأضاف في تسجيل مصور عبر منصة "إكس": "الجماعة لن تتردد في ضرب أهداف حيوية في إسرائيل، وأعدت العدة لحرب طويلة الأمد، رداً على إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائراته نفذت سلسلة  غارات على منشآت عسكرية في ميناء الحديدة".

وأوضح سريع، أن الجيش الإسرائيلي استهدف محطة الكهرباء، والميناء، وخزانات الوقود، وجميعها أهداف مدنية.

وألقت جماعة الحوثيين باللائمة على الولايات المتحدة وبريطانيا في الهجوم بسبب تحالفهما ودعمهما لإسرائيل، وتوعدت إسرائيل "بضربات مؤثرة أكثر".



التعليقات