السبت 30 ذو الحِجّة 1445هـ 6 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
روسيا تحاكم امرأة تحمل الجنسية الأمريكية بتهمة التبرع لأوكرانيا
متابعة - كلمة الإخباري
2024 / 06 / 20
0

 بدأت الخميس مدينة يكاترينبورغ الروسية محاكمة امرأة تحمل الجنسيتين الأميركية والروسية، بتهمة التبرع بحوالى 50 دولارا لجمعية خيرية موالية لأوكرانيا على ما أفادت محكمة محلية.

وأوقفت الشرطة كسينيا كاريلينا (32 عاما) وهي راقصة باليه تعيش وتعمل في لوس أنجليس، في يكاترينبورغ في أواخر كانون الثاني/يناير أثناء رحلة لزيارة عائلتها في روسيا.

ويتهمها ممثلو الادعاء بـ “تحويل أموال إلى منظمة أوكرانية استخدمتها القوات المسلحة الأوكرانية فيما بعد لشراء أدوية تكتيكية ومعدات وأسلحة وذخيرة”.

ذكرت وسائل إعلام أميركية أنها تبرعت بحوالى 50 دولارا لجمعية خيرية أوكرانية مقرها في نيويورك في شباط/فبراير 2022، بعيد شن روسيا هجومها العسكري.

وتواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما إذا أدينت.

وتتهم واشنطن التي تدعم كييف في مواجهة الجيش الروسي منذ عامين، موسكو بأنها تسعى الى مبادلة هؤلاء بمواطني روس مسجونين في الولايات المتحدة.

ومن بين المواطنين الأميركيين الآخرين الموقوفين في روسيا، الصحافيان إيفان غيرشكوفيتش وألسو كورماشيفا، بالإضافة إلى الجندي السابق في البحرية الأميركية بول ويلان.

والأربعاء، قضت محكمة في أقصى شرق روسيا بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر على جندي أميركي بعد إدانته بتهمة التهديد بقتل صديقته وسرقتها.



التعليقات