الاثنين 15 مُحرَّم 1446هـ 22 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
لايكفي.. هل تشكو من مصروف البيت؟!
آية محمد
2024 / 06 / 13
0

نجد ان الكثير من النساء يعانون من مشكلة نفاد مصروف البيت قبل نهاية الشهر، تلك المشكلة التي تواجه تقريبا معظم النساء عدا النساء المقتصدات، هؤلاء اللاتي يتبعن النصائح التي سوف نعرضها لكم اليوم من خلال هذا الموضوع.

نصائح هامة لحل مشكلة إنفاق مصروف البيت:

لا تتصرفي بعشوائية عند اخذ مصروف البيت، فالعشوائية وأنفاق مصروف البيت في اشياء ثانوية يعتبر من الامور غير المقبولة، لذلك عليك ان تكوني منظمة للغاية.

قومي باقتصاد جزء من مصروف البيت حتى وان كان جزء قليل، واسعى وراء هدف معين مثل شراء شيء جديد للمنزل من تلك المدخرات.

قومي بوضع مبلغ للطوارئ، فهذا المبلغ بالتأكيد سوف تحتاجين له خلال الشهر، سواء من اجل احضار هدية لاحد الأقارب او الاصدقاء، وتوفير هذا المبلغ من اجل نفقات الطبيب او أي شيء من قبيل ذلك.

 قومي بإحضار عدد من الاظرف، وقسمي مصروف البيت على تلك الاظرف، فضعي مبلغ الايجار في ظرف والفواتير في ظرف والاحتياجات الشهرية في ظرف والطوارئ في ظرف وهكذا.

تعاملي دائما بالورقة والقلم، وهذا من اجل ترتيب افكارك بشكل منظم جداً، فغالبا ما نجد ان التفكير بالعقل فقط قد يجعل الأمور لا تسير على النحو الذي تريدينه، لذلك قومي بوضع كل افكارك على الورق.

من الممكن تشاركي زوجك في عملية توزيع مصروف البيت والانفاق، فالمشاركة في الكثير من الاحيان تخفف عنكِ أعباء كثيرة بدلا من حمل كل الاعباء على عاتقك. لا تبالغي في المجاملات على حساب مصروف البيت، فما يحتاجه بيتك هو الشيء الاهم، بينما المجاملات الاخرى كالعزومات والهدايا المفرطة والمبالغ فيها من الممكن ان تأخذ من حق منزلك.

 احرصي على شراء احتياجات الشهر مرة واحدة ويفضل من أحد منافذ البيع الكبيرة التي تبيع بسعر الجملة بدلا من الشراء المتفرق، لان هذا بالتأكيد سوف يجعلك تقتصدين بصورة أكبر من المصروف.

 واخيرا ننصحك بتخصيص جزء من المصروف لفعل الخير، حتى وان كان جزءا صغيرا لان هذا الجزء سوف يبارك في المصروف بالتأكيد، وسوف يجعل اطفالك يسلكون هذا السلوك فيما بعد.



التعليقات