الأربعاء 12 ذو الحِجّة 1445هـ 19 يونيو 2024
موقع كلمة الإخباري
5 فوائد مذهلة في بذور البطيخ.. تعرف عليها
بغداد - كلمة الإخباري
2024 / 06 / 05
0

فوائد بذور البطيخ .. مع دخول موسم الصيف 2024 يقدم محبي البطيخ على الشراء بكميات كبيرة، باعتباره أحد الفواكه المرطبة التي تحتوي علي نسبة عالية من الماء، فيما يحرص عدد كبير من محبي البطيخ علي جمع بذوره لتناولها كنوع من أنواع المسليات.

ووفق ما ذكر موقع «Health Shots»، فإن بذور البطيخ تحتوي على نسبة عالية من العناصر المغذية مثل الزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى القليل من السعرات الحرارية، مع المساعدة في تنظيم نسبة السكر بالدم والحفاظ على صحة القلب والمناعة.

فوائد بذور البطيخ:

- يعزز المناعة:

وبما أن الجهاز المناعي القوي يعتمد على الزنك، فتعتبر بذور البطيخ مصدر جيد للزنك، مما يساعد في إنتاج وتنشيط الخلايا المناعية التي تساعد في الوقاية من الالتهابات والأمراض.

- يساعد علي تنظيم مستوي السكر في الدم:

من فوائد بذور البطيخ أنها تزيد من حساسية الأنسولين، مما يساعد على التحكم في مستويات السكر بالدم، بالإضافة انها تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد الجسم عن طريق التحكم في كيفية استبدال الكربوهيدرات، في التأثير على مستويات السكر في الدم.

- يحسن عملية الهضم:

يمكن للألياف والدهون غير المشبعة الموجودة في بذور البطيخ أن تعزز صحة الجهاز الهضمي وتشجع حركات الأمعاء المنتظمة، ويمكن أيضا أن يكون استهلاك بذور البطيخ مفيدًا في تعزيز عملية الهضم.

- يقوي العظام:

تعد بذور البطيخ مصدرًا جيدًا للمعادن، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام، فهو ضروري لصحة العضلات والأعصاب.

- صحة الشعر:

أن البروتينات والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس الموجودة بكثرة في بذور البطيخ تعمل على تحسين حالة الشعر، فهذه البذور تشجع نمو الشعر وتساعد على تقويته، بينما يساعد المغنيسيوم الموجود في البذور على حماية الشعر من التقصف والتلف.



التعليقات