السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
ائتلاف المالكي يحمل الكتل السنية مسؤولية عدم حسم مرشح رئاسة البرلمان
بغداد - كلمة الإخباري:
2023 / 12 / 13
0

حمل المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، النائب عقيل الفتلاوي، كتل المكون السني مسؤولية عدم التوافق على مرشح واحد وحسم ملف رئاسة البرلمان.

***

وقال الفتلاوي في مقابلة متلفزة، إن “التأجيل جاء لعدم وجود اتفاق سياسي داخل المكون السني، وأن حل الملف هو أن يتفق السنة على مرشح واحد للمنصب، ولحد الآن لا يوجد اتفاق لدى المكون”.

وأوضح أن “المنصب يحتاج أيضاً إلى توافق سياسي ويحتاج إلى وقت، ونحن كإطار تنسيقي لا مشكلة لدينا في تأخر الحسم. الآن رئيس البرلمان من مكوننا (النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي)، لكن الموضوع يحتاج إلى وقت وتفاهمات”.

واعتبر النائب الفتلاوي أن “التأخير لا يصب بصالح العملية السياسية، لأننا نخشى من تطورات أخرى وتدخلات وتعمق الخلافات”. وأضاف “لا أعتقد أن الملف سيحسم إلا بعد الانتخابات المحلية”.

ووفقاً لبيان الدائرة الإعلامية في البرلمان العراقي، صدر في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء-الأربعاء، فإنه “نظراً لعدم تهيؤ الظروف لعقد جلسة البرلمان العراقي المقررة الأربعاء بسبب انشغال أعضاء البرلمان بانتخابات مجالس المحافظات، واعتذار كثير من الكتل عن حضور نوابها الجلسة، قررت رئاسة مجلس النواب تأجيل الجلسة إلى إشعار آخر”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.



التعليقات