الاثنين 2 مُحرَّم 1446هـ 8 يوليو 2024
موقع كلمة الإخباري
مذيع قناة "فوكس نيوز" يربك ترامب بسؤال!
متابعة - كلمة الإخباري (ترجمة)
2023 / 12 / 06
0

مرتين خلال لقاء على قناة "فوكس نيوز" ليلة الثلاثاء، طلب شون هانيتي من الرئيس السابق دونالد ترامب أن يقول بشكل قاطع إنه لن يسيء استخدام السلطة الرئاسية وينتقم من خصومه السياسيين إذا تم انتخابه العام المقبل .

***

وفي المرتين، رفض ترامب تقديم إنكار صريح.

أولاً، طلب هانيتي، مدير الحوار، من ترامب الرد على المخاوف التي أثارتها التقارير الأخيرة التي تناولت بالتفصيل خطابه العنيف خلال الحملة الانتخابية وتعهده باستخدام وزارة العدل ضد خصومه السياسيين.

"هل لديك بأي حال من الأحوال أي خطط على الإطلاق، إذا أعيد انتخابك رئيسا، لإساءة استخدام السلطة؟" سأل هانيتي. "لخرق القانون؟ لاستخدام الحكومة لملاحقة الناس؟

لكن ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، انحرف عن هذا الاتجاه. "هل تعني أنهم يستخدمون الآن؟" ورد في إشارة إلى ادعاءاته بأن الرئيس بايدن استخدم وزارة العدل كسلاح ضده. ثم تحول بعد ذلك إلى رثائه المتكرر خلال حملته الانتخابية، حيث قال إنه تم توجيه الاتهام إليه مرات أكثر من رجل العصابات الـ "كاوبوي".

لكن يبدو أن هانيتي، حليف ترامب منذ فترة طويلة، كان غير راضٍ، وبعد خمس دقائق، أثار القضية مرة أخرى. "أنت تعد أمريكا الليلة بأنك لن تستغل هذه السلطة أبدًا للانتقام من أي شخص؟".

فرد ترامب بمرح: “باستثناء اليوم الأول"!

قال ترامب مازحا أمام الحشد الذي كان يشاهده في دافنبورت بولاية أيوا: “انظروا”. "إنه مجنون."

وحتى عندما حاول هانيتي توضيح أن السيد ترامب لم يكن لديه أي نية لإساءة استخدام منصبه، لم يذكر السيد ترامب نفورًا واضحًا من فكرة السلطة الاستبدادية.

قال السيد ترامب، في إشارة إلى هانيتي: “يقول هذا الرجل: لن تصبح دكتاتورًا، أليس كذلك؟” "قلت: لا، لا، لا، بخلاف اليوم الأول." نحن نغلق الحدود. ونحن نحفر، نحفر، نحفر. وبعد ذلك، أنا لست دكتاتورا”.



التعليقات