السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
البرلمان يطالب إيران بتعزيز حصة العراق المائية
بغداد - كلمة الإخباري:
2023 / 12 / 04
0

دعا رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، الاثنين، الجانب الإيراني إلى تعزيز حصة العراق المائية.

***

وقال مكتبه الإعلامي في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": ان "الاخير والوفد النيابي المرافق له، التقى مع محمد مخبر، نائب رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء الإيراني لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة"، مؤكداً ان"مجلس النواب يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة".

ودعا في الوقت ذاته إلى تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الابادة الصهيونية ضد غزة، على حد وصف البيان.

وبحث الوفد النيابي ، سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد ، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والادارية لفتح افاق تعاون "اوسع" في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية.

من جانبه اشاد مخبر ، بحجم التقارب بين البلدين الجارين، مؤكداً ان العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة في تحقيق التوازن في المنطقة، فيما ثمن جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها بأعتباره رئيسا للإتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين . 



التعليقات