السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
بيع الدولار للمسافرين.. الرافدين تطلق استمارة الحجز الإلكتروني
بغداد - كلمة الإخباري:
2023 / 10 / 28
0

أعلن مصرف الرافدين، السبت، إطلاق استمارة الحجز الإلكتروني لبيع الدولار للمسافرين.

وذكر المصرف في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": أنه "اطلق استمارة الحجز الالكتروني لبيع الدولار للمسافرين". 

وأضاف أنه "تمت المباشرة باستقبال طلبات المسافرين عبر استمارة الحجز الالكتروني الخاصة ببيع الدولار للمسافر عن طريق الدخول الى الموقع الالكتروني اضغط هنا .

وشدد المصرف وفقاً للبيان على "الذين يرومون التسجيل إعطاء البيانات الصحيحة وملئ الحقول وبشكل دقيق والتأكد من صحة المعلومات وعدم اهمال أي حقل".

ومنذ أشهر شهدت أسعار صرف الدولار في العراق اضطراباً وعدم استقرار في الأسعار مع محاولات البنك المركزي العراقي للسيطرة عليه في الأسواق الموازية.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1300 دينار لكل دولار وبيعه بـ(1310) دينار لكل دولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية، ويباع بـ(1320) دينار لكل دولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي.

يمكن تركيز الأسباب الرئيسية لارتفاع سعر الدولار في العراق
على عدة عوامل وفقاً لمختصين:

المشاكل الاقتصادية العامة: كما ذكر رئيس مجلس الوزراء في السودان محمد شياع، هناك مشاكل في الإصلاح المصرفي وتحديات كبيرة تواجهها الحكومة العراقية. هذه المشاكل الاقتصادية العامة قد تؤدي إلى ارتفاع سعر الدولار للتعامل مع الصعوبات الاقتصادية.

التأثير السياسي والاقتصادي للحروب: تأثرت سعر الدولار في العراق بشكل كبير بالأحداث السياسية والاقتصادية مثل الحروب والأزمات الداخلية. عندما يتعرض البلاد للأزمات العسكرية، قد يؤدي ذلك إلى ارتفاع سعر العملة وتأثير سلبي على الاقتصاد.



التعليقات