السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
إئتلاف حيدر العبادي يبرر تصريحاته الأخيرة حول "الاتفاق السياسي" بين الكتل
2023 / 09 / 23
0

أصدر ائتلاف النصر الذي يترأسه حيدر العبادي،  السبت، توضيحا بشأن تصريحات رئيسه التي أدلى بها  في مقابلة متلفزة وأحدثت لغطاً.

وقال الائتلاف في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": إن "ائتلاف النصر يعرب عن استغرابه من تأويل مقاصد تصريحات حيدر العبادي والتي أدلى بها مؤخراً، وتسخير بعض عباراته لأهداف وأجندات سياسية واضحة وبالذات تجاه الحكومة". 

واكد الائتلاف أن "جميع ما صرح به العبادي ليس بالجديد وهي مواقف معلنة في مناسبات عديدة، وإطلاقها مجدداً يأتي للحرص على سلامة المسيرة الوطنية نظاماً وشعباً، وبالذات مواقفه المعلنة من دعم الحكومة ومسيرتها لتقديم الخدمات ومحاربة الفساد وإشاعة الاستقرار والانطلاق بالتنمية والتي وجدت خطوطها العامة بكلمة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في الجمعية العمومية للأمم المتحدة". 

وقال بحسب البيان نجدد "مواقفه الوطنية الثابتة والتي تجسدت تجاه العديد من التحديات التي مر بها الوطن، وحرصه على الإستقرار المجتمعي والسياسي بالتعاون مع القوى السياسية الوطنية"، داعيا "الجميع إلى الابتعاد عن المناكفات والتجييش الاعلامي، حرصاً على المصالح العامة للوطن والمواطن". 

وكان رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي قد قال في لقاء متلفز، إن "ورقة الاتفاق السياسي شهدت تسابقًا للتوقيع عليها دون دراسة"، وأشار الى أن "الكتل السياسية تسعى للكسب الانتخابي بطريقة شعبوية"، كما تطرق الى العملية السياسية برمتها وازمة الدولار وملف كركوك، ما أثار بعض ردود الافعال المستاءة.



التعليقات