السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
العتبة العباسية تكشف أعداد الزائرين المشاركين في "زيارة الأربعين" لهذا العام
2023 / 09 / 06
0

أعلنت العتبة العباسية  الأربعاء، وصول عدد زائري الأربعينية الى أكثر من 22 مليون زائر توافدوا على مرقدي الامام الحسين وأخيه العباس في كربلاء.

وذكرت العتبة العباسية في بيان تلقاه "كلمة الإخباري": إن "عدد زائري اربعينية الامام الحسين واخيه العباس في كربلاء بلغ (  22.019.146) مليون زائر".

وأول أمس الاثنين أفادد مصدر مقرّب من العتبات المقدسة في مدينة كربلاء لـ "كلمة الإخباري" بأن أعداد الزائرين المشاركين في مراسيم زيارة الأربعين لهذا العام سوف يتجاوز الـ ٢٢ مليون زائر.

وسجلت إحصائية العام الماضي مشاركة أكثر من ٢١ مليون زائر، وذلك وفقاً لإحصائية أعلنتها العتبة العباسية عام ٢٠٢٢.

وأبلغ المصدر "كلمة الإخباري" في اتصال هاتفي أنه " من المتوقع أن يتجاوز أعداد الزائرين لهذا العام الـ ٢٢ مليون زائر بسبب الازدياد الملحوظ الذي سجّلته كاميرات المراقبة التي تعمل منذ مدة على احتساب أعداد الزائرين".

وقال: "منذ أيام وكربلاء المقدسة تشهد تدفّقاً ملحوظاً للزائرين من مختلف بلدان العالم وهو مختلف عن الأعوام السابقة فهناك ازدياد واضح بالأعداد".

وأضاف: "مدن وأحياء كربلاء تغص بالزائرين، أما المدينة القديمة المحيطة بمرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (ع) فالحركة فيها بدأت تشهد صعوبة كبيرة بسبب ارتفاع أعداد الزائرين ونحن نقترب من يوم الزيارة".



التعليقات