السبت 2 ربيع الآخر 1446هـ 5 أكتوبر 2024
موقع كلمة الإخباري
العصائب والكتائب معاً.. الكشف عن "تحالف الصفوة" لخوض الانتخابات
2023 / 08 / 07
0

كشف أمين عام حركة الجهاد والبناء جواد الساعدي، الاثنين، عن اطراف تحالف “الصفوة” واهدافه.

***

وذكر الساعدي في تصريحات تابعها "كلمة الإخباري": ان “تحالف الصفوة ينضوي ضمن تحالف كبير يضم اغلب القوى الجهادية، لافتا الى انه “يتكون من حركة عصائب اهل الحق وجزء من سند والتي هي حركة انصار الله الاوفياء وحركة كتائب سيد الشهداء وايضا حركة حقوق التابعة لكتائب حزب الله”.

ولفت الى ان “تحالف الصفوة هو جزء رئيسي واساسي من تحالف نبني الذي سيحسم تسجيله هذا اليوم في مفوضية الانتخابات على اعتبار المهلة المحددة للتسجيل انقضت حتى نهاية يوم امس ولكن جرى تمديدها”.

واوضح الساعدي ان ” تحالف نبني يضم الجهات الاخرى التي هي منظمة بدر وتحالف الصفوة بمكوناته وحركة عطاء وحركة اقتدار وطن وكذلك حركة الجهاد والبناء”.

واضاف الساعدي ان “اهداف هذا التحالف توحيد القوى السياسية وخصوصا الطيف الجهادي في ان يكون بقائمة واحدة وايضا اعتبار مجالس المحافظات هي حلقة دستورية اساسية حيث خلال فترة غيابها شهدنا غياب دستوري ورقابي واضح في المحافظات وايضا فراغ قانوني في اختيار المحافظ الذي يجب ان يكون التصويت عليه من قبل اعضاء مجال المحافظات”.

ونوه الى ان “هذه التحالفات جميعها ستلتئم بعد انتخابات مجالس المحافظات، وفقا لما صرح به الاطار التنسيقي وتشكيل الحكومات المحلية”.



التعليقات