السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
قائد فرقة العباس يرحب بعودة المقاتلين بعد فشل التمرد ويشاركهم مأدبة إفطار في مرقد ديني (صور)
2022 / 04 / 05
0

بغداد - كلمة الإخباري: أعلنت قيادة فرقة العباس القتالية "حشد العتبات"، الثلاثاء، انتهاء محاولة التمرد ورحبت بعودة أي مقاتل غُرر به وخرج مع "المتمردين" ثم عاد إليها.  

***

وقال الإعلام المركزي للفرقة في بيان تلقاه "كلمة الإخباري" إن "قائد الفرقة ميثم الزيدي التقى بالمجاهدين العائدين في قاعة الإمام الحسن (ع) داخل مرقد أبي الفضل العباس (ع) واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم ووجه الأقسام المعنية في الفرقة إلى تلبيتها بشكل عاجل".  

وذكر الزيدي "أرحب بعودة الإخوة المجاهدين إلى الفرقة وهي عودة ميمونة إن شاء الله"، مضيفا أن "فرقة العباس القتالية لديها ارتباط معنوي ومنهجيتها شرعية وتعاملها أبوي مع المقاتلين".  

وأكد أن "علاقة المقاتلين بفرقة العباس القتالية معنوية وعقائدية وهي غالبة على العلاقة الإدارية والمالية"، مشيرا إلى أن "أبوابنا مفتوحة لجميع مقاتلينا الذين غرر بهم من قبل أعداء فرقة العباس القتالية".  

وفي معرض الإجابة عن سؤال أحد العائدين بشأن مصير مَن تبقى من المقاتلين الذين لم يعودوا حتى الآن، قال قائد الفرقة إن "التمرد انتهى وأجهض ونحن نرحب بعودتكم ولن نرتب أي أثر على أي مقاتل خرج مع المتمردين ثم عاد إليها"، مبينا: "وضعنا في الفرقة سقفاً زمنياً لعودة المقاتلين الراغبين بذلك".  

وأوضح: "نصحنا جميع المقاتلين بعدم ترك الفرقة والاستماع إلى مثيري الفتنة ودعاة التمرد". لافتا إلى "أننا تعاملنا مع التمرد بصبر كبير رغم الضخ الإعلامي الذي مارسته الجهات المناوئة للفرقة".  

وأكمل، أن قيادة الفرقة "لا تحمّل مقاتليها أي مسؤولية مباشرة تخص محاولة التمرد، وإنما هناك بعض الشخصيات المرتبطة بجهات معروفة لدينا هي من خطط ونفذ وغرر بالمجاهدين وتسبب بخسائر فادحة لعوائلهم".  






التعليقات