السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
هذا ما حدث في «الدجيل» يوم أمس
2018 / 08 / 02
0
روى مصدر امني تفاصيل ما حدث في قضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين الشمالية، فيما اكد قائد عمليات سامراء ان الطريق العام بين بغداد وتكريت مفتوح وبانسيابية عالية.

وقال المصدر في حديث أوردته السومرية نيوز، ان "ثلاثة شيوخ تم اختطافهم جنوب قضاء الدجيل من قبل مسلحين مجهولين، وتم العثور على جثثهم فيما بعد قرب قضاء التاجي"، مبينا ان "عشائر الدجيل انتشرت على طريق الدجيل السريع رداً على ذلك".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، بحسب السومرية، ان "العشائر اشتبكت مع مسلحين على طريق سامراء الدجيل، ما ادى الى مقتل احد ابناء العشائر"، مشيرا الى ان "قائد عمليات سامراء وقائد شرطة صلاح الدين وصلا الى قضاء الدجيل لفتح تحقيق في الحادث".

وتابع المصدر ان "قائد عمليات سامراء اللواء قوات خاصة الركن عماد الزهيري اكد ان الطريق الربط بين بغداد وتكريت مفتوح وبانسيابية عالية"، لافتا الى ان "الطريق هو تحت سيطرة القوات الامنية".

من جانبه، شدد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم على ضرورة "حصر السلاح بيد الدولة وفق القانون"، لافتا الى ان "الوضع في صلاح الدين لن يستقر طالما هناك سلاح منفلت خارج اطار الدولة".

يذكر ان محافظة صلاح الدين تشهد بين فترة واخرى خروقات امنية بعد تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، حيث تستهدف المدنيين وعناصر الاجهزة الامنية وتوقع قتلى وجرحى بين صفوفهم.


التعليقات