السبت 2 ربيع الآخر 1446هـ 5 أكتوبر 2024
موقع كلمة الإخباري
اعتذار من هيئة الحشد الشعبي لـ "المفسوخة عقودهم": أوقفنا استمارة العودة!
2021 / 09 / 19
0

بغداد - كلمة الإخباري

تأكيداً لما نشره "كلمة الإخباري" في الـ (الجمعة / 17 / أيلول - 2021) بخصوص نتائج استطلاع الرأي الذي أطلقناه حول إعلان رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، عن عودة ٣٠ الف من "المفسوخة عقودهم"، اعتذرت مديرية الاعلام في هيئة الحشد الشعبي اليوم الأحد للمفسوخة عقودهم بسبب سحب (توقف) استمارة التعيين.

***

وقال مدير إعلام هيئة الحشد الشعبي مهند العقابي في تغريدة تابعها "كلمة الإخباري": " بخصوص استمارة المفسوخة عقودهم تعتذر هيئة الحشد الشعبي عن سحب الاستمارة الالكترونية التي تخص عودة المفسوخة عقودهم وذلك لوجود خلل فني .وتؤكد الهيئة أنها ستعاود اطلاق استمارة جديدة قريباً".


ولم يفصح العقابي عن موعد محدد لعودة الاستمارة التي كثرت التساؤلات حولها منذ لحظة إعلان الفياض عن عودة المفسوخة عقودهم.

وسرعان ما بدأ التواصل من قبل مقاتلي تشكيلات الحشد الشعبي لمعرفة آلية العودة والالتحاق إلا أنهم لم يحصلوا على إجابات مقنعة، حسبما أفاد عدد منهم لـ "كلمة الإخباري".

وبحسب مصدر من إعلام إحدى تشكيلات الحشد الشعبي، فإلى اللحظة لم يصل أي إشعار واقعي من الحكومة أو وزارة المالية بهذا الصدد.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه والجهة التي ينتمي اليها لحساسية المعلومات "حتى هذه اللحظة لم يردنا أي تفاصيل يتعلق بعودة المفسوخة عقودهم من أصحاب القرار.. الإعلان كان مفاجأة بالنسبة لنا".

 

من جانبه، توقع المحلل السياسي مشرق الطائي أن إعلان رئيس هيئة الحشد الشعبي سيأتي بتبعات سلبية على مصداقية الهيئة.

وقال لـ "كلمة الإخباري": العراق يمر بظروف مالية صعبة للغاية وتضخم كبير بأعداد الموظفين في الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية التي كانت سبباً من أسباب انهاك خزينة الدولة وإعلان السيد فالح الفياض لا ينسجم ابداً مع هذه الأجواء المفروضة على الدولة.

وأضاف: "الامر واضح جداً هذا الإعلان لا يعدو اكثر من كونه دعاية انتخابية مكشوفة للجميع.

وقبل ذلك، اعتبر مصدر مقرب من حشد العتبات، الجمعة (١٧ أيلول ٢٠٢١) تصريحات فالح الفياض على قناة الشرقية بأنها "قلة فهم" ونصحه بـ "الانشغال في ورطة المفسوخة عقودهم".

وقال المصدر بحسب موقع ميدل ايست إن "تصريحات الفياض لقناة الشرقية في خصوص حشد العتبات تنم عن قلة فهم".

ودعا المصدر الفياض بحسب الموقع إلى ‏‏"الانشغال في معالجة الورطة التي تسبب بها لنفسه ولادارة الحشد باعلانه عودة المفسوخة عقودهم دون ان يكون لها واقع سوى الاغراض الانتخابية"، على حد وصفه.



التعليقات