السبت 18 ربيع الأول 1446هـ 21 سبتمبر 2024
موقع كلمة الإخباري
أحمد البشير يسخر من "مطار الأنبار" ومكتب المحافظ يرد!
2021 / 09 / 11
0

بغداد - كلمة الإخباري

نشر مكتب محافظ الأنبار فرحان الدليمي، السبت، توضيحاً حول تصاميم مطار الأنبار رداً على ما عرض في البرنامج الساخر "البشير شو". 

***

وذكر المكتب في بيان ورد لـ "كلمة الإخباري" أنّ "بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن قيام شركة سيلكوم التركية بسرقة تصاميم مطار الأنبار، واستنساخها  من أحد المطارات الصينية، واحتالت على حكومة الأنبار المحلية". 

وأضاف البيان، أنّ "المكتب الإعلامي لمحافظ الانبار تواصل مع الشركة طالباً منها توضيح حيثيات الموضوع"، مبيناً أنّ "الشركة من جهتها أكدت أنّ صورة محطة مترو الانفاق ليست من تصميمها وقد تم عرضها كفكرة ومثال في حالة تم تطوير المطار فيما بعد وحصلت بعض التوسيعات في المناطق المحيطة به في السنوات المقبلة". 

وأكّد البيان، أنّ "بقية الصور هي التصاميم الخاصة بمطار الأنبار". 

وأوضح البيان، أنّ "حكومة الانبار استحصلت الموافقات الأصولية لإنشاء المطار وأرسلت دعوة لعدد من الشركات المتخصصة بالتصاميم وتلقت عدداً من العروض"، مشيراً إلى أنّ "جميع التصاميم الأولية التي قدمتها تلك الشركات ستخضع إلى لجان استشارية متخصصة بهذا المجال تابعة لسلطة الطيران المدني وفي حال مطابقتها للمواصفات الفنية سيتم اعتمادها حتى وإن كانت مستنسخة من دول أخرى". 

وعرض الإعلامي أحمد البشير في الحلقة الثانية من هذا الموسم، تصاميم المطار مشيراً إلى تطابقها مع تصاميم تعود لمطار صيني، مشيراً بسخرية إلى وجود قطارات المترو ضمن التصاميم. 

 



التعليقات