الجمعة 10 شوّال 1445هـ 19 أبريل 2024
موقع كلمة الإخباري
تحالف العبادي يتهم عادل عبد المهدي: دمرت اقتصاد البلاد!
بغداد - كلمة
2020 / 10 / 14
0

علقت النائبة ندى شاكر جودت عن ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، الأربعاء، على الورقة الاصلاحية البيضاء التي قدمتها الحكومة، من أجل اصلاح الوضع الاقتصادي في البلاد، فيما اتهمت حكومة رئيس الوزراء السابق، عادل عبدالمهدي، بتدمير البلاد اقتصاديا.

وقال جودت في تصريح متلفز إن "الورقة البيضاء الإصلاحية التي قدمتها الحكومة شاملة وبحاجة لدراسة مستفيضة للنهوض بالواقع الاقتصادي، والحكم عليها بمجرد اطلاع بسيط عنها لا يعتبر منصفا، لهذا فإن دراستها من قبل اللجان المختصة امر ضروري".

واضافت قائلة: "كنا نتمنى أن تكون هنالك اصلاحات مالية سريعة للأزمة المالية في البلاد، ووضع خطة قصيرة المدى لتعظيم ايرادات الدولة في الوقت الحاضر، ومن ثم وضع خطة متوسطة وبعيدة المدى".

ولفتت جودت إلى أن "الوضع الاقتصادي في البلاد ليس وليد اليوم، وانما جاء بعد تراكمات اقتصادية وسياسية فاشلة اتبعتها الحكومات المتعاقبة، وتوجتها حكومة عادل عبدالمهدي السابق، بتدمير اقتصادي كبير، وبفساد إداري عالي المستوى".

ورأت أن "حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كان بإمكانها اتخاذ اصلاحات اقتصادية سريعة لعبور الازمة وتأمين الرواتب وذلك عبر 4 فقرات أولها فرض الضرائب على مزاد العملة وتقليل الفاقد من العملات الصعبة والسيطرة على المنافذ والموانئ الحكومية، والتوصل إلى اتفاق نهائي مع إقليم كردستان، واجباره على الايفاء بتعهداته اتجاه الحكومة المركزية من خلال تسليم ايرادات المنافذ وحصة النفط".

التعليقات