بعد زيارة الكاظمي لسجن مطار المثنى.. مطالب بإصدار عفو جديد يستثني هذه الفئة
الخميس / 30 / تموز - 2020
صحافيو كلمة

بغداد - كلمة

اعتبر النائب كريم ابو سودة، الخميس، 30 تموز، 2020، زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى سجن مطار المثنى موفقة، وفيما دعا رئيس الوزراء إلى النظر بملفات المحكومين بـ"دعاوى كيدية"، طالب بتعديل قانون العفو العام.

وقال كريم ابو سودة إن "زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى سجن المثنى موفقة، رغم اننا لم نعرف تفاصيلها وماجاء فيها، لكنها تعتبر اول زيارة لرئيس وزراء عراقي للسجون".

ودعا ابو سودة إلى "تعديل قانون العفو "، معربا عن امله بأن "يطرح في المستقبل القريب وينظر القضاء العراقي بقضايا الابرياء في السجون"، مؤكدا أنه "لاعفو عن القتلة والمجرمين وسراق المال العام والمتورطين بجرائم ارهابية، ويجب استثناءهم من قانون العفو وتعديلاته".

واشار عضو اتحاد القوى في مجلس النواب، الى "وجود الكثير من الابرياء الذين زج بهم وراء القضبان بسبب دعاوي كيدية"، داعيا الكاظمي الى "مقابلة بعضهم والاطلاع على ملفاتهم من اجل بيان حقيقة وضعهم"، مشدداً بذات الوقت على ضرورة "حسم هذا الملف واعادة محاكمة من لديه اثبات على براءته، ومن تثبت التهمة بحقه فالقانون سياخذ مجراه، وخاصة من ارتكبوا جرائم بشعة بحق الشعب العراقي".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس (30 تموز 2020)، إن الكاظمي اجري زيارة ليلية تفقدية الى سجن التحقيق المركزي في مطار المثنى.