مسؤول في الصحة يكشف سبب انخفاض نسب الوفيات بكورونا في العراق
الأربعاء / 29 / تموز - 2020
صحافيو كلمة

بغداد - كلمة

أكد مدير الصحة العامة، عبد الامير الحلفي، الأربعاء، 29 تموز، 2020، تراجع نسب الوفيات بفيروس كورونا في عموم البلاد، مع ازدياد في معدلات الشفاء من المرض وذلك بالتزامن مع اعلان وزارة الصحة تسجيل اعلى حصيلة باصابات كورونا اليوم بـ 2968.

وقال عبد الامير الحلفي، في تصريحات تابعها «كلمة» إن "عدد الوفيات تناقص خلال الاسبوع السابق عن الاسابيع الماضية بمعدل 518 وفاة، فيما كانت اعداد الوفيات في الاسبوع الذي قبله 631، والذي قبله 677 والاسبوع الذي سبقهما 717".

وأضاف الحلفي، أن "تناقص معدل الوفيات بفيروس كورونا لايتضح خلال الايام، ونسب الشفاء في تصاعد"، مبينا أن "وعي المواطن له دور مهم في التصدي للفيروس، وقد بدأ المواطنون يتعالجون مبكرا بعد الاصابة بعدما كانوا يتخوف ويبقون في البيوت".

وتابع، أن "المواطنين يعون خطورة الموقف، وبدأ التزامهم يزداد، ونأمل ان يتطور ويتزايد الى ان يبدأ الفيروس بالانحسار وتتراجع الاصابات اليومية".

وعن معدل الاصابات اليوم، أكد مدير الصحة العامة، أن المعدل "معدل الاصابات لا يزيد المخاوف، وجاء نتيجة زيادة الفحوصات"، مشيرا الى انه "كلما ازدادت الاصابات هذا يعني أن هنالك اكتشافا للفيروس، ويبادر المصابون الى عزل انفسهم لمنع انتقال العدوى".