التربية تطمئن طلبة السادس الاعدادي: بهذه الطريقة سنمتحنكم
الثلاثاء / 30 / حزيران - 2020
بغداد - كلمة

كشفت مديرية تربية الكرخ يوم الثلاثاء عن آلية امتحانات السادس الاعدادي في البلاد في ظل انتشار جائحة كورونا، فيما اوضحت موقف الوزارة بشأن مطالبات طلبة عبر مواقع التواصل الاجتماع باعتماد المعدل التراكمي لمراحل الرابع والخامس يضاف اليه نصف السنة للسادس الاعدادي في احتساب المعدل دون خوض الامتحانات.

وقال مدير تربية الكرخ، فلاح حمود القيسي، في تصريح تابعه "كلمة"، إن "وزارة التربية لديها غرفة عمليات ولجان تنسيق وضعت خطة لإجراء الامتحانات لطلبة الصف الاعدادي، وستكون الامتحانات كالاتي، في كل مركز امتحاني 100 طالب فقط على أن يكون في قاعات الامتحان من 8- 10 طلاب فقط"، مبينا أن الامتحان الاول سيكون لطلبة السادس التطبيقي فقط بعدما كانوا يجرون امتحاناتهم سوية مع السادس الاحيائي".

واضاف أن "المدارس ستجري فحوصا للطلبة قبل اداء الامتحانات، مع توفير القفازات والكمامات للجميع، والحفاظ على المسافة الطبية التي وضعتها خلية الازمة التي تقضي بضرورة التباعد الاجتماعي"، لافتا إلى أن "الطلبة الذين ستظهر عليهم اعراض الفيروس سيتم عزلهم في قاعات خاصة بهم لاجراء الامتحانات".

واشار القيسي إلى أن "وزير التعليم العالي ابلغ وزير التربية بان الجامعات والكليات الاهلية ستكون تحت تصرف الوزارة من أجل اجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادي الاعدادي فيها".

وبشأن الحملات التي طالب فيها الطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتماد المعدل التراكمي دون خوض الامتحانات قال القيسي " هذا غير ممكن ولن يطبق بشكل من الاشكال، لأن هذا الامر يتعلق بمصير الطلبة وقد يحدث في ذلك ظلم كبير اذا ان بعض الطلبة لديهم معدلات نجاح متدنية في الرابع والخامس الاعدادي وهم متفوقون وبامكانهم التعويض في السادس ، نطمئن الطلبة الاسئلة ستكون من المنهج ولا داعي للخوف".

 







آليات الحكومة والزمن الضائع
ولو بألف ختم من السيستاني
كسر الحظر الصحي: الأسباب والمعالجات
كورونا والمرجعية.. حقيقة أم وهم!
الكلي والجزئي في الاصلاحات الحكومية
نصيحة للشباب المتأثرين بالجيوش الإلكترونية!
عن "السيدة الأولى" و "المستشار".. عندما تكذب الضفادع!
ما هي الأسباب الحقيقية وراء فك ارتباط ألوية العتبات من هيئة الحشد الشعبي؟
هل انسحبت "ألوية العتبات" من هيئة الحشد الشعبي بعلم مكتب السيستاني؟
عن سعر نفطنا وأسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي
النصّابون في العراق أدوات أمريكية منتهية الصلاحية
كورونا يمنحنا فرصة «التمرّد» على طبق من قلق!!
ليث أحمد الصافي.. و سياسة معاوية!
متى يرحل هذا الفيروس الوبائي عنا؟!
مصطفى الكاظمي: اعمل للدولة كانك تعيش ابدا واعمل للشعب كانك تموت غد